ورشة عمل عربية لمكافحة الإتجار بالبشر وتهريب المهاجرين

الإثنين، 24 أكتوبر 2016 12:59 م
ورشة عمل عربية لمكافحة الإتجار بالبشر وتهريب المهاجرين
الدكتور نبيل العربي، الأمين العام للجامعة العربية

نظمت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اليوم الاثنين، أعمال الورشة العربية الأولى بشأن الجرائم الواقعة على المهاجرين أثناء مرورهم بمحطات الهجرة واللجوء.

وقال الدكتور علاء التميمي مدير إدارة الشئون القانونية بالجامعة العربية، في كلمته خلال أعمال الورشة، إن الجامعة العربية تتابع بقلق شديد تنامي ظاهرة الهجرة، مؤكدًا ضرورة التصدي لها عبر الوسائل المتاحة، وفقًا لقرارات مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب ومجلسي وزراء العدل والداخلية بهذا الشأن.

وحذر من خطورة الإتجار بالبشر وتهريب المهاجرين وتداعياتهما الوخيمة، ومخاطر الجرائم التي تقع على المهاجرين أثناء مرورهم بمحطات الهجرة واللجوء، مشيرًا إلى أن الإتجار بالبشر يعد أحد الظواهر الإجرامية الخطيرة التي تقع عليهم أثناء رحلة تنقلهم والتي تنتهك بشكل صارخ حقوق الإنسان، التي تحرص المجتمعات العربية على حمايتها وصيانتها وفق القيم الإنسانية الأصيلة الراسخة في الوجدان العربي.


 وأضاف التميمي :"أن مكافحة الإتجار بالبشر تقع ضمن اهتمامات جامعة الدول العربية الأساسية، إنطلاقًا من إدراكها العميق للخطورة المتزايدة في المنطقة العربية وفي أرجاء العالم".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق