حسن نصر الله يتهم المعارضة السورية بمحاولة إضعاف الشيعة

الإثنين، 24 أكتوبر 2016 07:58 ص
حسن نصر الله يتهم المعارضة السورية بمحاولة إضعاف الشيعة
حسن نصر الله

قال زعيم حزب الله اللبناني، حسن نصر الله، إن المعارضة السورية ليست سوى واجهة للعبة جيوسياسية أكبر تهدف إلى إحداث "تغييرات على الخريطة" وإضعاف بنية السلطة الشيعية في المنطقة.

وقال نصر الله في كلمة بعد ظهر الأحد إن التمرد السوري "لا يهدف إلى إسقاط النظام، بل استهداف محور المقاومة"، في إشارة إلى التحالف بين إيران وسوريا وحزب الله.

ويشارك الآلاف من مقاتلي حزب الله في الحرب إلى جانب حكومة الرئيس بشار الأسد، إضافة إلى قادة كبار في الحرس الثوري الإيراني يعملون في مناصب استشارية.

وقال نصر الله إن المعارضة السورية تهدف إلى كسر هذا المحور بإسقاط الأسد، وإلى إحداث تغيير ديموغرافي، وتغييرات وجودية .

وأضاف نصر الله إن التدخل التركي في سوريا يهدف إلى الاستيلاء على الأراضي بشكل غير مباشر لفرض الهيمنة التركية في مدينة الموصل العراقية ومدينة حلب السورية.

وأردف نصر الله في كلمته التي القاها بعد ظهر اليوم الأحد إن العراقيين يقاتلون من أجل الموصل، ثم تأتي تركيا وتقول إن الموصل تركية، ويجب أن نعود إلى تركيا .

أرسلت تركيا جنودا إلى شمال العراق لتدريب مقاتلي الميليشيات السنية، وتصر على ضرورة لعب قواتها دورا في معركة استعادة السيطرة على الموصل. كما أرسلت أيضا دبابات ومدفعية تركية داخل سوريا لقتال الميليشيات التي يقودها أكراد سوريا التي تزعم أنقرة أنهم جزء من حزب العمال الكردستاني المحظور.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق