«التموين»: توفير احتياطي استراتيجي من السلع الأساسية يكفي 6 أشهر

الأحد، 23 أكتوبر 2016 02:02 م
«التموين»: توفير احتياطي استراتيجي من السلع الأساسية يكفي 6 أشهر
محمد علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية

أكد محمد علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة تعمل على تنفيذ مخطط يسعى لتوفير احتياطي استراتيجي من السلع الأساسية وفقا لمخطط الحكومة يكفى لمدة ستة أشهر.

وأشار في بيان له اليوم إلى أن الأيام الماضية شهدت التعاقد على مئة وعشرين ألف طن قمح من روسيا، معلنا التعاقد كذلك على خمسة وسبعين ألف طن أرز أبيض من الهند تصل في نوفمبر المقبل لتضخ بالأسواق إلى جانب الكميات التى وصلت الموانئ المصرية، كما أن هناك خطة لتدبير خمسمائة ألف طن أرز أخرى.

وبالنسبه للسكر، أكد مصيلحي أن الوزارة مستمرة فى ضخ السكر عبر سياراتها المتنقلة بالشوارع والميادين الرئيسية بالمحافظات ضمن خطة طرح خمسين ألف طن سكر بالأسواق فضلا عن تلبية احتياجات المواطن من السلعة على بطاقات التموين، والتي تصل مستويات الضخ فيها شهريا إلى مئة وعشرين ألف طن.

وأوضح الوزير أن الوزارة تعاقدت خلال الأيام الماضية على استيراد 134 ألفا و300 طن سكر ستكون جاهزة للضخ خلالنوفمبر المقبل فضلا عن 500 ألف طن أخرى تم التعاقد عليها مؤخرا.

من جانبها، أعلنت الشركة القابضة للصناعات الغذائية أنها ضخت مئة وثمانية وسبعين ألف طن سكر من بدايات أكتوبر الجاري حتى الآن بفارق نقاط الخبز والسلع التموينية والقوافل المتحركة وفروع التجزئة والشركات الصناعية والسلاسل التجارية ومنافذ التعبئة والمحافظات، مؤكدة أنها في الأونة الأخيرة زادت من كميات ضخ السكر إلى ما يقارب التسعة آلاف طن يوميا بدلا من 4 آلاف طن لتلبية احتياجات المواطن من سلعة السكر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق