محافظ شمال سيناء يعد الأهالي بسرعة حل مشكلات المياه

الأحد، 23 أكتوبر 2016 11:46 ص
محافظ شمال سيناء يعد الأهالي بسرعة حل مشكلات المياه
اللواء السيد عبد الفتاح حرحور- محافظ شمال سيناء
احمد محمود

أكد اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، على سرعة حل مشكلات المياه في المحافظة بهدف التخفيف عن المواطنين والقضاء على شكاوى انقطاع المياه.

وأعلن المحافظ في الاجتماع التنفيذي الذي عقد برئاسته وبحضور رؤساء مجالس المدن والمهندس عبد الله عواد، رئيس قطاع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة شمال سيناء، وسعد بدوي، مدير شركة المياه في وسط سيناء، والمهندس علاء إبراهيم، رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي بشمال سيناء، لبحث متطلبات المحافظة من المياه، أنه سيتم إنشاء 6 محطات لتحلية المياه في مركز ومدينة نخل بوسط سيناء بطاقة 200 متر مكعب يوميا لكل محطة في كل من: نخل والنقب والكونتلا وصدر حيطان ووادي الحاج، وسيتم حفر عدد 5 آبار سطحية لتزويدها بالمياه، علاوة على دراسة عمل شبكة مياه لربطها بشبكة المياه المحلاة بدلا من استخدام سيارات نقل المياه.

وسيقام في مركز ومدينة الحسنة 7 محطات في كل من: الحسنة والمنبطح والمنجم واقرية وأبو عجيلة والغرقدة ووادي العمرو، وحفر 9 آبار عميقة لتزويدها بالمياه.

وأشار المحافظ إلى وجود محطة بطاقة 5000 مترا مكعبا في رفح سيتم سرعة تشغيلها، ورفع كفاءة محطة أبو شنار، وإنشاء بئر مياه في المطلة، كما توجد 4 محطات في الشيخ زويد مقامة على 4 آبار، موضحا أنه سيتم دعمها بـ 4 آبار أخرى، إلى جانب إحلال وتجديد عدد 25 بئرا للمياه على ساحل البحر في الشيخ زويد، فضلا عن سرعة الانتهاء من إقامة محطات تحلية المياه في العريش وسرعة تشغيلها لتوفير المياه للمواطنين.

وأكد المحافظ مجددا على اتخاذ إجراءات قانونية رادعة ضد المعتدين على خطوط المياه المغذية للمحافظة، وإصلاح شركة المياه لجميع التسريبات على خطوط المياه المغذية، علاوة على إزالة كافة التعديات على خطوط المياه، وتحديد فتحات المياه الخاصة بكل قرية في مركز بئر العبد وكذا ساعات ضخ المياه اليومية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق