صور.. محافظ المنيا يبحث مع مستثمر سعودي إقامة مشروع للرخام

السبت، 22 أكتوبر 2016 03:35 م
صور.. محافظ المنيا يبحث مع مستثمر سعودي إقامة مشروع للرخام
محمد المنياوي

استقبل عصام البديوي، محافظ المنيا، اليوم، محمد بن سعيدان بن نايف، أحد المستثمرين من المملكة العربية السعودية، وبحث معه الطلب المقدم لتخصيص مساحة تبلغ 11 ألف متر مربع لإقامة مشروع متكامل لنشر وتقطيع وجلي ومعالجة الرخام والجرانيت بالمنطقة الصناعية.

وأكد المحافظ أن المنيا من المحافظات الواعدة للاستثمار، وتضم العديد من المقومات الطبيعية لدفع عجلة الاستثمار والتنمية بها، قائلًا إن هناك خطة لدفع الاستثمار في الفترة المقبلة، وستستضيف المحافظة مؤتمرًا اقتصاديًا في 13 نوفمبر المقبل؛ لعرض الفرص الاستثمارية بالمحافظة وتشجيع وجذب المستثمرين، كما تعمل المحافظة على مراجعة وحصر كافة المشاريع التي تم تخصيص أراضي لها ولم تعمل حتي الآن، وسيتم سحب الأراضي منها وتخصيصها لمستثمرين جادين في العمل.

وأشار محافظ المنيا إلى التزام الحكومة بتقديم المساندة الكاملة للمستثمرين وتهيئة مناخ الأعمال وتطوير التشريعات اللازمة لتنمية وزيادة الاستثمارات، بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية بإصدار التراخيص، بهدف تقليل زمن إصدار هذه التراخيص والتيسير على المستثمرين، وتذليل أي عقبات أو معوقات كانت تواجه المستثمرين سابقًا.

من جانبه، أشاد محمد بن سعيدان بن نايف بالفرص المتاحة في محافظة المنيا، والتي تمتلك مقومات محجرية ليس لها مثيل، كما تتمتع المحافظة بأجواء هادئة واستقرار أمني يعطي نوع من الأمان والثقة لكافة المستثمرين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة