محافظ الغربية يصدر تعليمات مشددة للجهاز التنفيذي بترشيد النفقات

السبت، 22 أكتوبر 2016 03:32 م
محافظ الغربية يصدر تعليمات مشددة للجهاز التنفيذي بترشيد النفقات
اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية
محمد الشوبري

أكد اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، أنه أصدر تعليمات مباشرة لأعضاء مجلس تنفيذي المحافظة منذ أكثر من شهر؛ بضرورة العمل بالإمكانات المتاحة، وسرعة الانتهاء من المشروعات المتوقفة، لعدم إهدار المال العام.

وأضاف «صقر»، أنه أمر وكيل وزارة الري بالغربية بتشكيل لجنه لعمل حصر لجميع الأراضي المتمثلة في "أراضى زراعية خفية" وغير المستغلة، والمستغلة من قبل المواطنين بدون وجه حق، لاستغلالها في إنشاء مشروعات خدمية للمواطنين.

وأكد المحافظ، أنه أصدر توجيهاته للدكتور محمد شرشر، وكيل وزارة الصحة، بعمل حصر بالسيارات والمعدات المتهالكة لتكهينها وعرض ما تحتاجه المستشفيات من سيارات ومعدات طبية وضرورة المتابعة المستمرة على المستشفيات، وإصلاح المعدات والأجهزة الطبية المعطلة بمعرفة الفريق الفني بقسم الصيانة، والتقليل من اللجوء لأي من شركات الصيانة إلا في حالات الضرورة القصوى التي تستلزم ذلك.

وأضاف المحافظ، أنه حذر المهندسين التنفيذيين بالشركات المنفذة للمشروعات بسحب جميع الأعمال التي تم إسنادها إليهم، اذا لم يلتزموا بميعاد الانتهاء، حفاظا على المال العام وضمان عدم تحمل الدولة أي نفقات إضافية بسبب فروق الأسعار المحددة بالعقود المبرمة.

وأوضح المحافظ، أن نفس التعليمات صدرت لرؤساء المدن والأحياء، بسرعة صيانة المعدات المعطلة والاستفادة من المعدات التي تم تكهينها، والالتزام بالتعليمات الصادرة بشأن ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه والتليفونات، بكافة المصالح والمنشآت الحكومية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة