تأجيل محاكمة 289 متهما في أحداث عنف بالمنيا

السبت، 22 أكتوبر 2016 02:34 م
تأجيل محاكمة 289 متهما في أحداث عنف بالمنيا
صوره تعبيريه
محمد المنياوي

أجلت اليوم السبت، المحكمة العسكرية المنعقدة بمحافظة أسيوط، محاكمة 289 متهمًا من المتورطين في أحداث عنف بمراكز «بني مزار، وأبو قرقاص، وديرمواس»، إبان أحداث فض إعتصامي رابعة والنهضة إلى جلسة يومي 29 و30 من الشهر الجاري؛ لإستكمال سماع الشهود، وفق محامي المتهمين محمد سمير، وخالد الكومي.

وقال عضوا هيئة الدفاع عن المتهمين، إن المحكمة استمعت إلى اقوال ضابط الأمن الوطني في أحداث بنى مزار، فيما استمعت إلى أقوال أثنين آخرين فى أحداث "ديرمواس، وأبو قرقاص".

وأشار محامى المتهمين، أن المحكمة أجلت القضيتين، الأولى والمتعلقة بإقتحام محكمة بنى مزار، والمتهم فيها 131 متهما بينهم 37 محبوسين على ذمة القضية، والقضية الثانية والخاصة بإعادة إجراءات محاكمة المتهمين في إقتحام قسم شرطة أبو قرقاص، والصادر ضدهم أحكاما بالسجن المؤبد والمشدد خلال شهر يوليو الماضىي، وبينهم 51 متهما محبوسين على ذمة القضية، بعد القبض على 28 متهم من المحبوسين إلى جلسة 30 أكتوبر الجاري.

أما القضية الثالثة، والمتعلقه بإعادة إجراءات محاكمة 14 متهما في أحداث إقتحام كنيسة وكمين نقطة "دلجا" بمركز ديرمواس، والمحكوم عليهم بالسجن المؤبد غيابيًا خلال شهر مايو الماضي، وتم القبض عليهم فقد أجلت المحكمة نظر المحاكمة إلى جلسة 29 من الشهر ذاته.

وكان النائب العام الراحل، هشام بركات، أحال المتهمين إلى القضاء العسكري في شهري مارس وإبريل من العام الماضي، وشمل أمر الإحالة أن المتهمين ينضمون إلى جماعة الإخوان المسلمين، وأشتركوا فيما بينهم على تخريب منشآت شرطية وقضائية، والتحريض على التظاهر والعنف ضد الجيش والشرطة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق