«الخولي»: أتوقع الحديث عن قانون التظاهر في مؤتمر الشباب

السبت، 22 أكتوبر 2016 01:44 م
«الخولي»: أتوقع الحديث عن قانون التظاهر في مؤتمر الشباب
طارق الخولي أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب
نوران اللمعي

أشاد طارق الخولي أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بفكرة المؤتمر الوطني الأول للشباب، المنعقد بمدنة شرم الشيخ برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بداية من 25 وحتى 27 من الشهر الجاري، مضيفًا: «المؤتمر فرصة للخروج بورقة عمل متكاملة للشباب، فاتخاذ شعار للمؤتمر «ابدع.. انطلق»، معبر عن انعكاسات السعي نحو فتح آفاق الإبداع أمام الشباب، وتوفير سبل تحقيق أحلامهم».

وأضاف «الخولي» في تصريحات صحفية: «المؤتمر سيضم شباب من السياسيين والرياضين والإعلاميين، وسيكون به تمثيل للشباب من كافة فئات المجتمع بمختلف الاهتمامات، بالإضافة إلى أنه سيتم مناقشة كيفية تدعيم المشاركة السياسية للشباب، ومعوقات ذلك الأمر وتقوية الأحزاب»، لافتًا إلى أنه تلقى دعوة من مؤسسة الرئاسة للمشاركة في حضور.

وقال أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إنه يتوقع أن يكون قانون التظاهر حاضر بقوة للحديث في المؤتمر، بالإضافة إلى كافة الأمور المتعلقة بكيفية النهوض بالبنية الأساسية للدولة، والوضع الاقتصادي والتحديات، والاستماع إلى أفكار الشباب إزاء معالجة الأمور كل تحديات المجتمع.

وأكد «الخولي»، أن على الشباب مسئولية كبيرة في هذا المؤتمر، بالخروج بورقة عمل ترسم لمستقبلهم وتخلق سبل للمشاركة في كل قطاعات المجتمع السياسية والاقتصادية والاجتماعية والرياضية، قائلًا: «فالشباب هم بناة الغد.. ومصر لن تتقدم إلا بشبابها»، متابعًا بأن المؤتمر ليس هو الغاية، وإنما سبيل للوصول إلى الغاية الأساسية والتي تتمثل بالنهوض بالدولة بأقوى عنصر فيها وهو الشباب، الذي يمثل أكثر من 60% من المجتمع، وبالتالي هو القوة الضاربة والهائلة والقادرة.

واختتم حديثه قائلًا: «نواب البرلمان الشباب سيشاركون في حضور المؤتمر، وسنخرج بورقة عمل على كافة الأصعدة تكون استرشادية وملزمة سياسيًا لكافة المؤسسات التنفيذية والتشريعية، وسنخرج بأجندة تشريعية نتبناها لكافة القضايا المتعلقة بالشباب».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق