فيديو.. وزيرا الثقافة والأثار يضعان حجر أساس المسرح الفرعوني بأسوان

الجمعة، 21 أكتوبر 2016 05:21 م
فيديو.. وزيرا الثقافة والأثار يضعان حجر أساس المسرح الفرعوني بأسوان
وفاء عبدالرازق

وضع حلمي النمنم وزير الثقافة، حجر الأساس للمسرح الفرعوني بحي منشية النوبة بمدينة أبو سمبل السياحية، على مساحة 5 آلاف و170 متر، ضمن فاعليات احتفالات محافظة أسوان بتعامد الشمس على تمثال رمسيس الثاني، فى حضور وزير الأثار خالد العناني، والدكتور سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، واللواء عمر ناصر مساعد وزير الداخلية لمنطقة جنوب، واللواء مجدي موسى مدير أمن أسوان، ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية.

واستقبلت فرق الفنون الشعبية، الحضور، لوضع حجر الأساس على نغمات أغاني الفلكلور النوبي، ونغمات المزمار البلدي، حيث قدمت الفرق استعراضتها قبل وصول الوزير والضيوف إلى مقر المسرح الفرعوني لوضع حجر الأساس.

وقال محمد إدريس مدير عام فرع قصر ثقافة أسوان: «نشهد اليوم الاحتفال بوضع حجر الأساس للمركز الثقافي العالمي بمدينة أبو سمبل السياحية»، مشيرًا إلى أنه سيصبح مركزًا للتراث المحلي لمدينة أسوان وأبو سمبل، كما سيضم المركز مسرح فرعوني كبير لتنفيذ الفاعليات الثقافية والفنية.

وأضاف بأنه سيتم إنشاء نزل للفرق الفنية التي تزور مدينة أبو سمبل من كافة محافظات مصر، التي تشارك في احتفالات تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني، والتي تشارك في مهرجان أسوان الدولي للثقافة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة