«السيستاني» يدعو المقاتلين العراقيين حماية المدنيين بمناطق قتال «داعش»

الجمعة، 21 أكتوبر 2016 03:41 م
«السيستاني» يدعو المقاتلين العراقيين حماية المدنيين بمناطق قتال «داعش»

نبه المرجع الأعلى لشيعة العراق علي السيستاني، قادة وساسة العراق، إلى أخطائهم وأخذ العبر والدروس من المرحلة الراهنة، مشددًا على وحدة العراق أرضًا وشعبًا بعد مرحلة تحرير محافظة نينوي من قبضة تنظيم «داعش» الإرهابية.

ودعا المقاتلين إلى ضرورة اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر في التعامل مع المدنيين العالقين في مناطق القتال، وإبعاد الأذى عنهم وتوفير الحماية لهم بكافة الوسائل الممكنة، مطالبًا أهالي الموصل بالتعاون مع القوات المسلحة المحررة وتسهيل مهمتهم في انقاذهم من سيطرة داعش.

وحيا ممثل المرجعية العليا عبد المهدي الكربلائي - خلال خطبة الجمعة اليوم، من داخل الصحن الحسيني بكربلاء جنوبي العراق - قوات الجيش، والشرطة الاتحادية، والبيشمركة، والمتطوعين، وأبناء العشائر التي تخوض معارك العز والشرف والكرامة دفاعًا عن الأرض والعرض والمقدسات، وتخليص نينوي وأهلها من قبضة إرهاب داعش.

وقال «السيستاني»: «إن على جميع المشاركين في العمليات القتالية رعاية المعايير الإنسانية والإسلامية في التعامل مع المعتقلين أيًا كانوا، والاقتصار على اتحاذ الإجراءات القانونية بحقهم، والابتعاد عن الثأر والانتقام».

وتابع: «نتطلع إلى اليوم الذي تطوى فيه الصفحة الراهنة من تاريخ العراق المليئة بإراقة الدماء وخراب الديار، وتفتح صفحة أخرى يحل فيها الأمن والاستقرار على ربوع البلاد، ويتكاتف الجميع من مختلف المكونات على بناء وطنهم بعيدًا عن المحن والأحقاد، ويأخذون العبر والدروس من تجاربهم المريرة، وينتبهون إلى أخطائهم وخطاياهم، ويتفادون تكرارها ولا يسمحون للأجنبي باستغلال خلافاتهم للتدخل في شؤونهم الداخلية وخرق سيادتهم».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق