مصر تشارك في مهرجان شنغهاي الدولي للفنون.. الأسبوع المقبل

الجمعة، 21 أكتوبر 2016 01:09 م
مصر تشارك في مهرجان شنغهاي الدولي للفنون.. الأسبوع المقبل
السفير خالد يوسف قنصل عام مصر في شنغهاي

قال السفير خالد يوسف قنصل عام مصر في شنغهاي، إن الفرقة القومية للفنون الشعبية، ستشارك في مهرجان شنغهاي الدولي الثامن عشر للفنون، الذي ستنطلق فعالياته يوم الأربعاء المقبل، ويستمر حتى الأول من نوفمبر القادم.

وأضاف «القنصل»، في تصريح له، اليوم الجمعة، أن مهرجان شنغهاي الدولي للفنون، يعد أضخم وأهم مهرجان دولي يعقد في الصين، حيث يعقد على مستوى الدولة الصينية، وتستضيفه وزارة الثقافة الصينية، وتنظمه الحكومة الشعبية لبلدية شنغهاي بشكل سنوي منذ عام 1999.

وأوضح أن المشاركة المصرية في المهرجان، تعد الأولى من نوعها، وتأتي في سياق عام الثقافة المصرية-الصينية 2016، واحتفال البلدين بالذكرى الستين لإقامة علاقاتهما الدبلوماسية، مشيرًا إلى أن المشاركة المصرية تهدف أيضًا لتعزيز التعاون الثقافي والشعبي بين مصر والصين.

وأشار إلى أن المهرجان تتنافس على المشاركة فيه كافة الدول بأفضل ما لديها من فرق، حيث تقتصر المشاركة فيه على الفرق ذات المستوى العالمي، مثل ما تم مشاهدته العام الماضي، حيث شاركت فيه فرق روسية اشتملت على موسيقى تشايكوفسكي، وعروض بحيرة البجع، وكسارة البندق، فضلًا عن فرقة أوبرا باريس، وباليه مارينسكي.

واختتم القنصل المصري، بالتأكيد على أن مشاركة مصر في هذا المهرجان، ستمثل فرصة لإبراز ما تتمتع به مصر من عناصر القوة الناعمة، فضلًا عن الترويج السياحي لمصر، وبالتالي جذب المزيد من السائحين من شنغهاي ومنطقة شرق الصين، والتي تتمتع بمستوى دخل مرتفع للفرد لزيارة مصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة