وزير الري يبحث مع عضوين بالبرلمان الأوغندي التعاون المشترك بين البلدين

الجمعة، 21 أكتوبر 2016 12:49 م
وزير الري يبحث مع عضوين بالبرلمان الأوغندي التعاون المشترك بين البلدين
الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري

بحث الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، مع الدكتور موريس أوجانجا، واوكوبا إليجاه أعضاء لجنة الزراعة بالبرلمان الأوغندي، والوفد المرافق لهما، التعاون المشترك بين البلدين خاصة في مجال الزراعة والري.

وطلب الوفد الأوغندي من مصر، توفير المساعدات الفنية في مجال الزراعة والري، نظرًا لخبرتها الطويلة في هذا المجال، وذلك للزيادة السكانية الحالية، والتأثر بالتغيرات المناخية في دولة أوغندا على كميات وأوقات الأمطار.

كما طلب الوفد زيارة عدد من المزارع المصرية للاستفادة من الخبرات المصرية، بالإضافة إلى الاستفسار عن صناعة الأسمدة في مصر.

وأكد الوزير أن مجال الأسمدة واعد ويمكن لمصر التعاون فيه مع أوغندا، حيث تقوم مصر بتصدير جزء من الأسمدة الزراعية إلى الخارج، موضحًا أنه تم مناقشة عقد منتدى استثماري أوغندي على غرار المنتدى الاستثماري الكيني.

وأوضح أنه تم التطرق إلى مشروع الخط الملاحي من بحيرة فيكتوريا إلى البحر الأبيض المتوسط، حيث أشار أوجانجا إلى أن المشروع هام جدًا ويتيح فرص التجارة البينية على مستوى دول الحوض، بالإضافة للسياحة ونقل الركاب، مما يؤدي إلى التقارب بين دول حوض النيل، متطلعًا إلى لقاء يجمع رؤساء الدولتين لدفع العلاقات التاريخية بين البلدين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق