«البيشمركة» تفتح محور رابع لتحرير الموصل وتتجه نحو «بعشيقة»

الخميس، 20 أكتوبر 2016 12:00 م
«البيشمركة» تفتح محور رابع لتحرير الموصل وتتجه نحو «بعشيقة»
صورة ارشيفية

فتحت قوات «البيشمركة» الكردية المحور الرابع للعمليات العسكرية ضد تنظيم «داعش» الإرهابي ببدء التحرك، اليوم الخميس، في محور الشمال الشرقي للعمليات العسكرية الذي يضم «بعشيقة وتلسقف وتلكيف»، لتنضم إلى المحور الجنوبي والجنوب الشرقي والشرقي في اليوم الرابع للعمليات.

وقصفت قوات «البيشمركة» مواقع تابعة لـ«داعش» في تلسقف شمالي الموصل، وقالت مصادر كردية إن المقاتلات الفرنسية والكندية والأمريكية التابعة للتحالف الدولي توفر الإسناد الجوي للبيشمركة، وأغارت على مواقع التنظيم تمهيدا لبدء العملية البرية على مواقع «داعش» بالمنطقة.

وأشارت المصادر إلى أن قوات «البيشمركة» أحبطت هجمات بسيارات مفخخة لـ«داعش» على مشارف ناحية «بعشيقة»، وأن القوات الكردية شرعت في إحكام السيطرة على الطريق الواصل بين تلكيف وباطنايا شمالي الموصل، كما تمكنت البيشمركة من تحرير عدد من القرى المحيطة ببعشيقة استعدادًا للسيطرة عليها، التي بدأت عملية اقتحامها بعد تطويقها لمنع هروب مسلحي «داعش».

ولفتت إلى أن تنظيم «داعش» زرع بشكل كثيف الألغام المفخخة والعبوات الناسفة لإعاقة تقدم القوات، ويستخدم قناصة ضد قوات البيشمركة التي تتقدم من اتجاه تلسقف، وشرعت قوات البيشمركة في تطهير المنطقة من الألغام.
وأضافت المصادر "شنت البيشمركة هجومًا واسعًا في محوري بعشيقة وتلسقف ضد داعش بغطاء جوي من طائرات التحالف الدولي التي قصفت أهداف ومواقع التنظيم".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة