محافظ الإسماعيلية يستعرض آليات تخصيص مساكن «الكوكاكولا» البديلة

الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 03:48 م
محافظ الإسماعيلية يستعرض آليات تخصيص مساكن «الكوكاكولا» البديلة
شيرين شلتوت

عقد اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، مؤتمرًا موسعًا، اليوم الأربعاء، بحضور الأمير أبو زيد، السكرتير العام المساعد، والعقيد النميرى محمد فتحي، المستشار العسكري، والمهندسة دعاء محمد عبد المنعم، مدير عام الإسكان، والدكتور أسامة عبد العزيز، رئيس لجنة التخطيط العمراني، والمهندسة لبنى نجيب، مدير عام الطرق والنقل، ومسؤلي مياه الشرب والصرف الصحي، والكهرباء، ولجنة تطوير العشوائيات وشؤون البيئة، ورئيسا حي أول وثالث، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

ناقش الاجتماع، الآليات الخاصة بتخصيص الوحدات السكنية الجديدة التى تم تشييدها بالأبراج السكنية البديلة لـ 6 عمارات بمشروع إسكان الكوكاكولا بمنطقة الشيخ زايد بحي ثالث الإسماعيلية، والتى سبق أن تم إخلائها وإزالتها حرصا على حياة قاطنيها، نظرًا لما كانت تشكله من خطورة داهمة على حياة السكان من شاغلي هذه الوحدات والبالغ إجماليها 120 وحدة، حتى يتسنى تسليمها للمنتفعين قبل نهاية العام الجاري وفقا للبرنامج الزمني المخطط لها.

يذكر أن أزمة عمارات الكوكاكولا، تفجرت منذ عام 2013 عندما صدر قرار بإزالة 6 من عمارات الكوكاكولا بالإسماعيلية، وهي وحدات سكنية تمليك بالتقسيط على 30 عاما من تعاونيات الإسكان والبناء وبنيت، تحت إشراف مديرية الإسكان والمرافق بالإسماعيلية.

وأجبرت المحافظة، السكان على إخلاء العمارات بدعوى أن العمارات آيلة للسقوط، وقطعت المحافظة وقتها خدمات الكهرباء، والغاز، والمياه، عن السكان لإجبارهم على الإخلاء.

وتعهدت المحافظة حينها، ببناء أبراج سكنية في موقع العمارات الآيلة للسقوط، ومنح أصحاب الشقق، وحدات سكنية بديلة في الأبراج الجديدة على حسب المساحة في موعد غايته عام من تاريخ إخلاء وحداتهم السكنية، إلا أن السكان فوجئوا بشروط جديدة للمحافظة طالبتهم فيها بتحرير عقود حق انتفاع وتسديد رسوم جديدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق