فيديو.. الباعة الجائلين يواجهون خطر الموت على قضبان السكة الحديد بشبين القناطر

الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 03:28 م
فيديو.. الباعة الجائلين يواجهون خطر الموت على قضبان السكة الحديد بشبين القناطر
غادة إبراهيم

تحولت قضبان السكك الحديدية، بمحطات شبين القناطر، والقلج، وطوخ، والقناطر الخيرية، إلى مأوى للباعة الجائلين، الذين يفترشون الأرصفة ببضائعهم وسط غياب السلطات الأمنية.

فى شبين القناطر، تحول المزلقان الرئيسي بالمدينة إلى «مصيدة للموت»، بسبب إقامة السوق الأسبوعي عليه، حيث يفترش الباعة الجئلين خط السكة الحديد لعرض بضائعهم، وعند مرور القطار يقومون بسحبها من أمام القطار، وإعادة فرشها مرة اخرى بعد مروره وتكرار هذه اللقطة كل نصف ساعة على الاقل.

عامل المزلقان يؤكد: «حاولنا نبعد الناس كتير، لكن مفيش فايدة وده خطر عليهم، الأحد الماضى واحدة ملحقتش تشيل حاجتها وداس عليها القطار وتوفيت فى الحال».

وأضاف «عبد المنعم»، قهوجي كافتيريا بجوار مزلقان شبين القناطر، مبتور اليد اليسرى،: «فرش الباعه على قضبان السكة الحديد مشكلة كبيرة، انا وقعت قبل كده، والقطر داس على إيدى، واتبتر كف اليد كله يا ريت حد من المسؤلين يشوف الموضوع ده، ينقذ الناس من شبح الموت».

ومن جانبه قال طه رشدي، رئيس مجلس مدينة شبين القناطر، أنه تم إخلاء منطقة السوق بالسكة الحديد لأكثر من 6 أشهر، إلا أن عدم تعاون مباحث السكة الحديد، مع قسم الإشغالات بالمجلس أدى إلى رجوعهم مرة أخرى، مضيفا إلى أنه تم إعداد دارسة لإقامة سوق بالترعة المغطاه، بعزبة الشقرى على مساحة 600 متر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة