تحرير 100 عائلة جنوب الموصل احتجزها تنظيم «داعش»

الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 01:50 م
تحرير 100 عائلة جنوب الموصل احتجزها تنظيم «داعش»
قوات الشرطة الاتحادية العراقية

تمكنت قوات الشرطة الاتحادية العراقية من تحرير أكثر من 100 عائلة عراقية، احتجزها مسلحو تنظيم «داعش» الإرهابي في قرية «بيجوان السفلي» جنوب الموصل.

وقال الفريق رائد شاكر جودت، قائد قوات الشرطة الاتحادية، في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، إن القوات حررت العائلات خلال عملية تحرير القرية، مشيرًا إلى أن قوات الشرطة الاتحادية استطاعت تحرير مناطق واسعة جنوب الموصل، وتواصل تقدمها وفق الخطط المرسومة.

من جانبه، أشار المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية العميد يحيى الزبيدي، إلى تدمير 20 سيارة مفخخة لـ«داعش» خلال العملية العسكرية بقضاء الحمدانية خلال اليومين الماضيين.

وأوضح «الزبيدي»، في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، أن القوات العراقية استخدمت، في تدمير السيارات المفخخة قبل وصولها للقطاعات العسكرية، دبابات «إبرامز»، وصواريخ «كورنيت»، وقصف طيران التحالف الدولي، دون وقوع خسائر في صفوف القوات.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أعلن فجر أول أمس الإثنين، انطلاق عملية تحرير محافظة نينوى شمالي العراق، ومركزها مدينة الموصل، ثاني أكبر المدن العراقية من سيطرة «داعش»، بمشاركة قوات الجيش، ومكافحة الإرهاب، والشرطة الاتحادية، والحشد الشعبي، ومقاتلي العشائر، و«البيشمركة» الكردية، التي تشارك بـ 4 آلاف جندي، بمساندة طيران العراق والتحالف الدولي، ولم تعلن قيادة العمليات المشتركة العراقية تعداد القوات المشاركة في عمليات «قادمون يانينوي»، والتي قدرتها مصادر غربية بحوالي 60 ألف جندي، وأشارت إلى أن داعش يمتلك 6 آلاف مسلح داخل مدينة الموصل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة