«عبدالعاطي» يلتقي الوفد التنزاني المشارك في «منتدى الأعمال» للاستثمار

الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 01:48 م
«عبدالعاطي» يلتقي الوفد التنزاني المشارك في «منتدى الأعمال» للاستثمار
الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري

التقى الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، أمينة سالم وزيرة التحارة والصناعة التنزانية، و«ما منجا مجنجو» نائب وزير التعليم التنزاني، وسفير تنزانيا بالقاهرة، على هامش مشاركة الجانب التنزاني في اجتماعات منتدى الأعمال الثاني المصري التنزاني للاستثمار.

وتناول اللقاء اطلاع الجانب التنزاني بأهم ما جاء بأعمال المنتدى، والذي شمل على مجالات واسعة للاستثمار، ومشاركة عدد كبير من المستثمرين والبنوك والشركات.

كما أشار «عبدالعاطي»، خلال اللقاء، إلى أن المنتدى يضيف بعدًا جديدًا في العلاقات المصرية التنزانية المتميزة، كما تناول العلاقات الثنائية في مجال الموارد المائية والري، ودعا الوفد التنزاني المشارك في المنتدى إلى زيارة عدد من المراكز الهامة بالوزارة، مثل مركز التنبوء عن بعد، والتلميتري، ومركز المعلومات.

وتطرقت أمينة سالم، إلى الوضع المائي في تنزانيا، والتي تعتمد على المياه الجوفية، وقيام عدد من الخبراء المصريين بزيارة زنزبار لدراسة مدى إمكانية الاستفادة من المياه الجوفية هناك، فيما جدد السفير التنزاني الطلب بإحياء هذا المشروع.

ومن جانبه، وعد «عبدالعاطي» بمتابعة ذلك مع الجهات المعنية بالوزارة للبناء على ما سبق، وإعداده ودراسته واستكماله في القريب العاجل، واستفسر عن وجود مخطط عام للموارد المائية بتنزانيا.

وأوضح الجانب التنزاني، أن هناك خطة ولكنها غير محدثة، وقد تحتاج إلى الدعم الفني من الجانب المصري، مضيفًا أن الموارد المائية في تنزانيا تحتاج إلى عدد من المنشآت الخاصة بحصاد الأمطار، وقد أشار وزير الري إلى التجربة المصرية الخاصة بحصاد المطار في منطقة سانت كاترين، واستخدامها في مجال الشرب والزراعات البسيطة، والتي يمكن تطبيقها والقياس عليها في زنزبار.

جدير بالذكر، أنه سيتم تحديد موعد زيارة الدكتور محمد عبدالعاطي إلى تنزانيا، لافتتاح حزمة الأبار الجوفية التي تم الإنتهاء منها، والتي تأتي في إطار التعاون الثنائي بين الجانب المصري والتنزاني في مجال الموارد المائية والري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق