حبس 3 سماسرة هجرة غير شرعية 4 أيام في الإسكندرية

الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 10:11 ص
حبس 3 سماسرة هجرة غير شرعية 4 أيام  في الإسكندرية
صورة تعبيرية
مصطفي محمد

قرر المستشار عمرو عبد العزيز، رئيس نيابة الجمرك، حبس 3 سماسرة الهجرة غير الشرعية 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعد اتهامهم بالنصب والاحتيال ومحاولة تجميع الشباب وتسفيرهم، والاتجار بالبشر.

وردت معلومات لضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، بقيام كل من «م. ا. م»، 60 عاما، صياد، مقيم دائرة قسم الجمرك، المحكوم عليه فى قضيتان «تبديد – نصب»، منهم القضية جنح قسم شرطة الجمرك غيابيًا بالحبس لمدة سنة، و«م. ي. ح»، 43 عاما، مقيم دائرة قسم محرم بك، و«ا. ا. ر»، 43 عاما، مقيم دائرة قسم ثان المنتزة، المحكوم عليه في 12 قضية، «نصب - استيلاء، منهم القضية جنح قسم شرطة ثان المنتزة، هجرة غير شرعية، والسابق اتهامه في 3 قضايا منهم القضية جنح الجمرك، نصب، ومدرج على قوائم الممنوعين من السفر»، بتكوين تشكيل عصابي تخصص في تجميع الشباب من مختلف المحافظات راغبى السفر للعمل بدولة إيطاليا «هجرة غير شرعية» نظير حصولهم على مبالغ مالية تراوحت ما بين 25 ألف 40 ألف جنيهًا من كل منهم لتسفيرهم متخذين من منطقة الأنفوشي، دائرة قسم شرطة الجمرك مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي وتسفيرهم عن طريق البحر من أحد الشواطئ بمنطقة رأس التين بإستخدام إحدى العائمات غير الآمنة، وغير المعدة لنقل الركاب.

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهمين، وبمواجهتهم أقروا بارتكاب الواقعة، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة التحقيقات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق