الشامبيونزليج: ريال مدريد يستعرض أمام ليجيا ويوفنتوس يسقط ليون

الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 01:06 ص
الشامبيونزليج: ريال مدريد يستعرض أمام ليجيا ويوفنتوس يسقط ليون

أكرم ريال مدريد الاسباني حامل اللقب ضيفه المتواضع ليجيا وارسو البولندي وهزمه بسهولة 5-1 الثلاثاء في الجولة الثالثة منافسات دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، فيما قطع يوفنتوس الايطالي واشبيلية الإسباني شوطا كبيرا نحو بلوغ الدور الثاني وتابع ليستر سيتي الانكليزي بدايته الرائعة محققا فوزه الثالث على التوالي.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 7 نقاط في المجموعة السادسة من فوز على سبورتينغ لشبونة 2-1 في الجولة الأولى وتعادل مع دورتموند 2-2 في الثانية، في حين لقي ليجيا وارسو خسارته الثالثة، وحل ثانيا بفارق الأهداف أمام بوروسيا دورتموند الألماني الذي حقق فوزا هاما على مضيفه سورتينغ لشبونة البرتغالي 2-1.

وشتان بين تاريخ ريال مدريد في البطولة الذي أحرز في النسخة الماضية لقبه الحادي عشر على حساب جاره أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح، وبين تاريخ ليجيا وارسو الذي يعتبر أول فريق بولندي يبلغ دور المجموعات منذ 20 عاما.

في المباراة الأولى، سجل الويلزي غاريث بايل (16) وتوماس يودلوفييتش (20 خطأ في مرمى فريقه) وماركو اسينسيو (36) ولوكاس فاسكيز (69) والفارو موراتا (85) لريال مدريد، والصربي ميروسلاف رادوفيتش (32 من ركلة جزاء) لليجيا وارسو.

وواصل فريق العاصمة الإسبانية بالتالي صحوته بعد أن كان اكتسح مضيفه ريال بيتيس 6-1 السبت الماضي في الدوري المحلي، وذلك إثر 3 تعادلات في مختلف المسابقات.

وأجرى الفرنسي زين الدين زيدان ثلاثة تغييرات في تشكيلة ريال مدريد التي اكتسحت ريال بيتيس، فاشرك البرازيلي دانيلو والكولومبي خاميس رودريغيز العائد من إصابة أبعدته أكثر من أسبوعين واسينسيو بدلا من داني كارباخال والكرواتي ماتيو كوفاسيتش وايسكو على التوالي.

واستمر غياب الثلاثي قلب الدفاع سيرخيو راموس ولاعبي الوسط الكرواتي لوكا مودريتش وكاسيميرو عن صفوف ريال مدريد بسبب الإصابة.

واعتمد زيدان في الهجوم على الثلاثي البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي بايل والفرنسي كريم بنزيمة.

بدأ ريال مدريد المباراة مهاجما بطبيعة الحال وكانت له محاولة أولى عبر رونالدو بكرة قوية من الجهة اليمنى في الشباك الجانبي (6).

وكاد توماس يودلوفييتش يفاجىء ريال مدريد بكرة من داخل المنطقة أبعدها الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس (9).

ولم يتأخر ريال في افتتاح التسجيل عبر كرة قوية للويلزي غاريث بايل بيسراه استقرت في الزاوية اليمنى للحارس (16).

وجاء الهدف الثاني لريال بعد أربع دقائق فقط إثر كرة من الجهة اليسرى من الفرنسي كريم بنزيمة الى البرازيلي مارسيلو فسددها ارتطمت بتوماس يودلوفييتش وتحولت إلى داخل المرمى.

وحصل ليجيا على ركلة جزاء بعد ثوان قليلة حين اعترض دانيلو طريق 32 فسددها الصربي رادوفيتش واضعا الكرة في الزاوية اليسرى لمرمى نافاس.

وسنحت فرصة لرونالدو لإضافة الهدف الثالث من ركلة حرة على مشارف المنطقة لكن الحارس البولندي أبعد كراته ببراعة (33)، بيد أن البرتغالي حضر كرة رائعة إلى أسينسيو بعد ثلاث دقائق فوضعها الأخير في الزاوية اليسرى للحارس.

وكان حامل اللقب الأكثر سيطرة على المجريات في الشوط الثاني ونجح بإضافة هدف رابع حين مرر الفارو موراتا كرة من الجهة اليسرى إلى لوكاس فاسكيز فتابعها بلمسة واحدة في الشباك (69).

ونزل موراتا وفاسكيز بدلا من رودريغيز وبايل.

وختم ريال مهرجان الأهداف حين تلقى رونالدو كرة من كوفاسيتش بديل اسينسيو وحضرها إلى موراتا الذي سددها في الزاوية اليسرى قبل النهاية بخمس دقائق.

وعاد بوروسيا دورتموند الالماني من لشبونة بفوز هام على مضيفه سبورتينغ بهدفين للغابوني بيار إيميريك أوباميانغ (10) ويوليان فايغل (43) مقابل هدف لبرونو سيزار (67).

وكان دورتموند اكتسح ليجيا في الجولة الاولى 6-صفر، ثم تعادل مع ريال مدريد في الثانية 2-2.

- بوفون يتعملق

وعاد يوفنتوس من عقر دار ليون بفوز ثمين وبعشرة لاعبين في مباراة تعملق فيها حارسه المخضرم جانلويجي بوفون، على غرار اشبيلية الذي أسقط دينامو زغرب في أرضه بهدف الفرنسي سمير نصري.

ورفع يوفنتوس وإشبيلية رصيدهما الى 7 نقاط من 3 مباريات، مقابل 3 لليون وبقي رصيد زغرب خاليا من أي نقطة.

وعاد يوفنتوس الى ليون بعد عامين من حجز بطاقة الدور نصف النهائي للمسابقة على حساب صاحب الأرض بالفوز عليه 1-صفر ذهابا في ليون و2-1 ايابا في تورينو.

ودخل يوفنتوس المباراة بمعنويات عالية عقب فوزه على أودينيزي 2-1 في الدوري وابتعاده 5 نقاط عن اقرب مطارديه، فيما دخلها ليون بمعنويات مهزوزة عقب خسارته امام نيس صفر-2.

على استاد ليون، تسبب قلب الدفاع ليوناردو بونوتشي بركلة جزاء إثر عرقلة على المدافع الشاب مختار دياخابي، نفذها الكسندر لاكازيت صدها الحارس الدولي المخضرم جيجي بوفون ببراعة (35).

وهذه أول كرة يصد بوفون ركلة جزاء في الوقت الاصلي في دوري الأبطال منذ مايو 2003 ضد البرتغالي لويس فيغو لاعب ريال مدريد.

وانتظر يوفنتوس حتى الدقيقة 43 كي يختبر الحارس انطوني لوبيس بكرة رأسية لم تدرك الشباك.

وفي الشوط الثاني، واصل ليون ضغطه على مرمى بوفون الذي صد كرة رائعة لفقير (50)، لكن بعد أربع دقائق طرد الغابوني ماريو ليمينا لاعب وسط مرسيليا الفرنسي السابق لنيله انذارا ثانيا بعد عرقلة قاسية على نبيل فقير، فاكمل يوفنتوس المباراة بعشرة لاعبين (54).

توالت الصدات الرائعة لبوفون، أخطرها من رأسية قريبة جدا لكورنتان توليسو أبعدها الحارس المخضرم ببراعة قبل تجاوزها خط المرمى (71).

وخلافا لمجريات اللعب، انطلق الكولومبي خوان كوادرادو الذي دخل بديلا للمهاجم الأرجنتيني باولو ديبالا وتلاعب بجيريمي موريل على الجناح الأيمن، ثم سدد من زاوية ضيقة كرة صاروخية لم يتوقعها لوبيس قبل أن تنفجر في شباكه (76).

وفي المجموعة عينها على ملعب مكسيمير في زغرب، حقق إشبيلية فوزه الثاني على حساب دينامو زغرب الكرواتي على استاد مكسيمير في العاصمة.

وواصل اشبيلية نتائجه الجيدة في بداية الموسم سواء في الدوري المحلي حيث يتخلف بفارق نقطة واحدة عن ريال مدريد واتلتيكو مدريد المتصدرين، أو المسابقة القارية.

ومن عرضية منخفضة للبرازيلي ماريانو فيريرا الى الفرنسي سمير نصري، تابعها الاخير ذكية بيسراه من مسافة قريبة هزت شباك الحارس الشاب دومينيك ليفاكوفيتش (37).

وكان دينامو زغرب اقال مدربه زلاتكو كرانيكار وعين البلغاري ايفايلو بيتيف مكانه.

- ليستر يحلق

وتابع ليستر سيتي حامل لقب الدوري الانكليزي تحليقه وبداية مشواره الرائعة في دوري الأبطال، فحقق فوزه الثالث على التوالي على ضيفه كوبنهاغن الدنماركي 1-صفر، وذلك برغم معاناته الأمرين للدفاع عن لقبه بطلا للدوري الانجليزي الممتاز.

ومني ليستر سيتي بأربع هزائم حتى الأن في الدوري المحلي أي بخسارة واحدة أكثر مما تعرض له الموسم الماضي أخرها أمام مضيفه تشلسي صفر-3.

على ملعب كينغ باور ستاديوم، انتظر ليستر حتى نهاية الشوط الأول، عندما لعب المهاجم جيمي فاردي عرضية لولبية عكسها المهاجم الجزائري إسلام سليماني إلى مواطنه رياض محرز فتابعها ذكية من مسافة قريبة في شباك الحارس السويدي روبن أولسن (40).

واللافت أن عدد نقاط ليستر في دوري الأبطال حتى الأن (9) أكثر من عدد نقاطه في الدوري (8 في 8 مباريات).

وأصبح ليستر خامس فريق في دوري الأبطال يحقق 3 انتصارات متتالية في مشاركته الأولى.

وفي المجموعة عينها، خطف بورتو البرتغالي الفوز من أرض بروج البلجيكي الجريح 2-1 وكبده خسارته الثالثة على التوالي.

على ملعب يان بريدلشتاديون، سجل ييلي فوسن هدف فريقه الأول في دور المجموعات (12)، فيما عادل المكسيكي ميجيل لايون في الشوط الثاني بتسديدة قوية (68).

لكن في اللحظات الأخيرة للمباراة، سجل أندريه سيلفا هدف الفوز لبورتو حامل لقب 1987 من ركلة جزاء (90+3).

ورفع ليستر رصيده الى 9 نقاط مقابل 4 لكل من كوبنهاجن وبورتو.

وفي المجموعة الخامسة، تعادل سسكا موسكو الروسي مع ضيفه موناكو بهدف للعاجي لاسينا تراوري المعار من موناكو بالذات (34) مقابل هدف للبرتغالي برناردو سيلفا (87).

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، تعادل باير ليفركوزن الألماني مع ضيفه توتنهام الانجليزي سلبا.

ورفع موناكو المتصدر رصيده إلى 5 نقاط من فوز وتعادلين، مقابل 4 نقاط لتوتنهام الثاني، و3 لباير ليفركوزن، ونقطتين لسسكا موسكو.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق