صور.. جامعة القناة تدعم تعليم الإسماعيلية ببرامج اللغة الألمانية

الثلاثاء، 18 أكتوبر 2016 07:16 م
صور.. جامعة القناة تدعم تعليم الإسماعيلية ببرامج اللغة الألمانية
شيرين شلتوت

استقبل الدكتور عاطف أبو النور، نائب رئيس جامعة قناة السويس، لشئون خدمة المجتمع وتنميه البيئة الدكتور السيد عبدالحليم وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسماعيلية، وذلك لبحث سبل التعاون بين الجامعة والمديرية.

وأكد الدكتور عاطف أبو النور، أن مديريه التربية التعليم مكملة لرسالة الجامعة و التعاون المشترك بينهما مستمر وبناء من ناحية أخرى اعرب وكيل مديرية التعليم عن سعادته بإنجازات جامعه قناه السويس وبالدور الخدمى و الحيوى لتطوير منظومة التعليم والبحث العلمي . أملا فى المزيد من التعاون مع المديرية .

وتقدم«أبو النور» للجامعة بمقترح فتح برنامج لاعداد معلم اللغة الالمانية فى كلية متخصصة الالسن أو التربية أو الآداب لامداد وزارة التربية والتعليم بالكوادر وخاصة أن محافظة الإسماعيلية تعانى من النقص فى هذا المجال.

وأكد الدكتور عاطف ابو النور ان الجامعة تدرس بالفعل ذلك و ان الدكتور ممدوح غراب رئيس الجامعة كلف لجنة فى كليه الالسن لاعداد لائحه لفتح قسم للغة الالمانية وحضر المقابلة احمد محمد منسى موجه اللغة الالمانيه بالإسماعيلية و قدم إحصائية تفيد بان 5680طالب و طالبة موزعين على فصول المرحلة الثانوية يدرسون اللغة الالمانية و ان المحافظة فى اشد الاحتياج ان يكون هناك كلية متخصصه لتخريج معلم فى اللغة الالمانية .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق