رئيس «الهندسة الإذاعية» بماسبيرو: الانتهاء من مشاكل الكهرباء نهاية العام

الأربعاء، 12 أكتوبر 2016 03:39 م
رئيس «الهندسة الإذاعية» بماسبيرو: الانتهاء من مشاكل الكهرباء نهاية العام
ماسبيرو
منال محمود

قال المهندس أمجد بليغ، رئيس قطاع الهندسة الإذاعية بإتحاد الإذاعة والتليفزيون، أنه تم التعاقد مع شركة المقاولون العرب لتنفيذ التوصيات التي أقرتها اللجنة التي سبق تشكيلها من مجلس الوزراء، إبان فترة المهندس إبراهيم محلب، لحل أزمة انقطاع الكهرباء بماسبيرو.

وأكد «بليغ» في تصريح خاص لبوابة «صوت الأمة»، بأنه تم التعاقد مع المكتب الاستشاري بالكلية الفنية العسكرية للإشراف على أعمال الشركة، لتنسيق كافة هذة الأعمال بواسطة قطاع الهندسة، وسيتم الانتهاء في كافة الأعمال في نهاية العام، ومع بداية العام القادم، وسيصبح الوضع مطمئنًا.

وحول سؤاله عن شكوى العاملين بعدم صيانة أجهزة المبنى بشكل مستمر، قال «بليغ» أن العمل الأساسي هو تشغيل وصيانة جميع الأجهزة، واستدل على ذلك بأنه تم شراء قطع غيار لمكينات «بيتي أر»، بمبلغ 2.9 مليون جنيه، بالإضافة إلى قطع غيار في حدود ٢ مليون جنيه، مؤكدًا على أن أغلب أجهزة المبني يجري لها صيانة من قبل الشركات الموردة، ولكنه أقر بنقص بعض قطع الغيار، والتي تستورد من الخارج نظرًا لعدم تحويل العملة الأجنبية لهذا الغرض.

كما نفى كثرة عدد الإداريين عن العمالة الفنية بقطاع الهندسة، مشيرًا إلى أن عدد العاملين ١٠١٠٠ ألف عامل، منهم ١٣٠٠ مهندس، أي بنسبة ١٣٪ من النسبة العالمية التي تقدر بـ١٥٪، أما الفنيين بنسبة ٣٥ ٪، والحرفيين ٣٥٪، أي أن عدد الإداريين لا يزيد عن ٢٠٪ بالقطاع.

وأشار «بليغ»، أن نظام العمل يخضع لشفتات، نفيًا لوجود عجز في الأقسام داخل القطاعات، موضحًا بأنه لا يمكن استقدام عمالة جديدة نظرًا لأنه سيتم الاعتماد مستقبلًا على التكنولوجيا المتطورة، والتي سيقوم بتشغيلها فرد أو اثنين على أقصى تقدير، وفي حالة وجود عجز في العمالة يمكن الاستفاده عن طريق الفنيين في القطاعات الأخرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق