القبض على نصاب وهم المواطنين بتعيينهم في شركات البترول

الأربعاء، 12 أكتوبر 2016 01:36 م
القبض على نصاب وهم المواطنين بتعيينهم في شركات البترول
صورة تعبيرية
حازم الخطيب

ألقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة القبض على باحث قانوني، لاستيلائه على مبالغ مالية من المواطنين بلغت جملتها 210 ألف جنيه، مقابل استغلال نفوذه لتعيينهم بإحدى شركات البترول في الغربية.

تلقي اللواء عصام سعد، مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بلاغا، من «محمد.م.م»، 42 عامًا، قوات مسلحة بالمعاش، وإثنين آخرين ضد «محمد.م.ز»، لقيامه بالحصول منهم على مبالغ مالية، مقابل تعيين أحدهم ونجلي الآخرين بإحدى شركات البترول بعد أن زعم أن له علاقات وطيدة بالمسئولين بوزارة البترول، ودون الوفاء بذلك ورفضه رد المبالغ المالية المستولى عليها.

أكدت تحريات العقيد وليد عبد الوهاب، مدير إدارة الأموال العامة بشرق ووسط الدلتا، تحت إشراف اللواء ياسر صابر، نائب المدير العام صحة البلاغ.

وأشارت التحريات إلى قيام «محمد.م.ز»، 47 عامًا، باحث قانوني بالشهر العقاري، والسابق اتهامه في قضايا «تبديد»، والمطلوب للتنفيذ في قضيتين والمقضي فيهما عليه بالحبس لمدة سبعة أشهر بالاستيلاء من المبلغين على مبالغ مالية بلغت جملتها 210 ألف جنيه مقابل استغلال نفوذه المزعوم في تعيينهم، وإمعانا منه في بعث الثقة في نفس المجني عليهم قدم لهم صور ضوئية لخطابات تعيين بأسمائهم منسوب صدورها على خلاف الحقيقة لإحدى شركات البترول.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المذكور وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة وتعهد بسداد المبالغ المستولى عليها، وتحرر المحضر اللازم وجاري العرض للنيابة العامة لتولي شئونها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة