مديرية أمن القاهرة تستحدث سيارة متنقلة لتلقي بلاغات كبار السن

الثلاثاء، 11 أكتوبر 2016 11:40 ص
مديرية أمن القاهرة تستحدث سيارة متنقلة لتلقي بلاغات كبار السن
مديرية أمن القاهرة

استحدثت مديرية أمن القاهرة سيارات متنقلة لتلقي بلاغات، وشكاوى المواطنين من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة مزودة بكافة الإمكانات المادية، والبشرية التي تسمح باتخاذ الإجراء القانوني بمكان البلاغ، تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار بزيادة الخدمات الجماهيرية المقدمة للمواطنين، والارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة.

وتفقد مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة اللواء خالد عبد العال، السيارات المستحدثة بالميادين الرئيسية بالقطاعات الجغرافية بالقاهرة، مشددا على أن تلك الخدمة تم توفيرها للتيسير على المواطنين وسرعة التعامل مع البلاغات، مؤكدا ضرورة الالتزام بثوابت العمل الأمني من حسن معاملة المواطنين.

وقال اللواء عبد العال" إن المرحلة الأولى من المشروع بدأت بخمس سيارات تم توزيعها على الميادين العامة الرئيسية بالقطاعات الجغرافية بالقاهرة (الغرب – الشمال – الجنوب – الشرق – القاهرة الجديدة) لتغطية أكبر قدر من البلاغات في المحيط الجغرافي لكل قطاع".

وأضاف" يدير اثنان من الضباط عمل كل سيارة لتحقق الخدمات المطلوبة للمواطنين، أحدهما لتلقي البلاغ من شرطة النجدة، والآخر للاستماع لأقوال المبلغ، وتحرير المحضر اللازم، مشيرا إلى أنه تم تزويد المنظومة بدراجة بخارية بقيادة أمين شرطة لاستلام المحضر، وتسليمه بالقسم المختص لقيده، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاهه".

تأتي هذه الخدمة المقدمة من وزارة الداخلية في إطار مواكبة التطور التكنولوجي لتلقي بلاغات، وشكاوى المواطنين، بالإضافة للبلاغات التي تحتاج لسرعة التعامل، والانتقال كبلاغات المصادمات التي قد تعوق الحركة المرورية، وخلافه من خلال الاتصال على خط برقم 122 أو بالتقابل مع السيارة في أماكن تواجدها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق