وزير الري يبحث مع سفير استراليا التعاون في مجال إدارة الموارد المائية

الإثنين، 10 أكتوبر 2016 11:48 ص
وزير الري يبحث مع سفير استراليا التعاون في مجال إدارة الموارد المائية
وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبدالعاطي

التقى وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبدالعاطي مع سفير استراليا لدى مصر نيل هوكنز، حيث تناول اللقاء مناقشة مجالات التعاون بين مصر واستراليا فيما يخص إدارة الموارد المائية.
وقال عبدالعاطي إن اللقاء تناول تجربة استراليا في التعامل مع ندرة المياه، وخاصة في حوض نهر موراي دارلنج وكيف تم رفع مستوى الوعي العام لدى المواطنين بأهمية ترشيد استخدامات المياه والحفاظ عليها من التلوث في ظل هذه الندرة وكيف أثر ذلك في تغيير سلوكيات المواطنين في التعامل مع المياه، وكذلك تجربتها المتميزة في زراعة المحاصيل التي تتحمل الملوحة، والذي يعد أحد المجالات الواعدة للتعاون بين مصر واستراليا.
وأوضح أن الوزارة تقوم حاليا بحملة إعلامية قومية لرفع الوعي العام حول تحديات مصر المائية في ظل ثبات ومحدودية الموارد المائية في الوقت الذي تتنامى الاحتياجات المائية لكافة القطاعات، موضحا أن هذه الحملة تتناول موضوعات ترشيد استخدام المياه والحفاظ عليها من التلوث والتعديات.
وأشار إلى عدد من المشروعات في سيناء، والتي تهدف للاستفادة من الأمطار والحماية من مياه السيول مع تخزينها للاستفادة منها في ظل حرص مصر على الاستفادة من كل قطرة مياه، كما أشار إلى أن الوزارة تعمل مع كافة الجهات المعنية على وضع خطة قومية للموارد المائية حتى عام 2037 لوضع إجراءات واضحة للتعامل مع تحديات قطاع المياه حاليا ومستقبلا مع وضع خطط مائية على مستوى المحافظات، في إطار التوجه العام نحو اللامركزية.
وأضاف أن الوزارة تعمل على مواجهة تلوث المجاري المائية، والذي يعد أحد أولويات الحكومة المصرية في الفترة الحالية، فضلا عن رفع قدرات العاملين بالوزارة كأحد الركائز الأساسية لتطوير عملية تخطيط وإدارة الموارد المائية في مصر وأهمية الدعم المطلوب من شركاء التنمية في هذه المجالات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة