بالفيديو.. نص كلمة «عبد العال» في ذكرى تأسيس البرلمان

الأحد، 09 أكتوبر 2016 12:04 م
بالفيديو.. نص كلمة «عبد العال» في ذكرى تأسيس البرلمان
حامد محمود

أكد الدكتور علي عبد العال رئيس البرلمان، أن نتائج الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ظل الدستور جاءت لتؤكد على متطلبات مصر في المرحلة الراهنة.

ولفت خلال كلمته بمناسبة، مرور 150 عامًا على بدء الحياة النيابة في مصر، إلى أن هناك تحديات كثيرة تواجه التنمية المستدامة وعلى رأسها ظاهرة الإرهاب التي اجتاحت العالم.

وجدد تأكيده أن مصر لم تتأخر عن أداء دورها الإقليمي والدولي في السعي لحل المشكلات العالقة في المنطقة.

وأشار إلى أن الدستور المصري مكن المرأة والشباب وذوي الاحتياجات الخاصة، موضحًا أن الشباب هم المستقبل باعتبارهم الشريحة العمرية الأكبر في مصر.

ولفت إلى أن الدستور كفل تمكين الشباب في المحليات، لافتا إلى أن أبرز التحديات التي تواجهها البلاد حاليا هي ظاهرة الإرهاب التي أدى انتشارها إلى أن أصبح العنف خطرا داهما يهدد الجميع، وقضى على بعض البلدان.

وقال إن الاحتفالية تبعث برسالة للعالم مفادها إن مصر ماضية في طريقها، مشيرًا إلى أن مصر أول دولة عرفت النظام السياسي في التاريخ وقدمت أقدم النظم التشريعية والإدارية.

وأضاف أن مصر شهدت بعد ثورتي يناير ويونيو حراكا جماهيريًا فاعلًا أسفر عن دستور جديد للبلاد أقره الشعب ليرسم قواعد بناء دولة ديمقراطية حديثة تقوم على التعددية وتنبذ الطائفية ولا تجور على حريات الأفراد وتحافظ على استقلال القضاء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة