ننشر تفاصيل واقعة النصب على 46 أسرة لشراء شقق بالغربية

السبت، 08 أكتوبر 2016 02:49 م
ننشر تفاصيل واقعة النصب على 46 أسرة لشراء شقق بالغربية
محمد الشوبري

تعرضت 46 أسرة بمحافظة الغربية لأكبر واقعة نصب، خلال رحلة البحث عن شقق سكنية بمدينة طنطا، على يد أحد الأشخاص الذي نجح في إقناع الضحايا بأنه مقاول ويمتلك شركة لبناء العقارات وتمليك الشقق السكنية، والمحلات.

تمكن "محمد نور" 46 سنة، من إقناع ضحاياه بشراء شقق سكنية في أحد الأبراج التي شرع في بنائها بقطعة أرض مجاورة لسجن طنطا العمومي، وتبين أن الأرض متحفظ عليها بأمر من النيابة العامة لوجود خلافات على ملكيتها.

توجه الضحايا إلى مكتب المحامي العام لنيابات الغربية، وقدموا بلاغاتهم بشأن الوقائع التي تعرضوا لها والنصب عليهم في مبالغ تجاوز مجموعها عشرات الملايين، جمعها منهم وفر هاربًا ولم يعلم عنه أحدهم شيئًا.

وتبين أن ترخيص البناء لا يكفي لبيع الشقق لضحاياه ، حيث كشفت البلاغات المقدمة للمحامي العام أنه باع الشقة لأكثر من 3 أشخاص، مقابل 240 ألف جنيه للشقة الواحدة.

وفي هذا السياق أكدت زوجة أحد الضحايا ويدعى " محمد علي السيد سليمان" 35 سنة متزوج ويعول طفلين، في بلاغها أن زوجها توفى على إثر صدمته بواقعة النصب عليه والاستيلاء على شقى عمره وكل ما ادخره من أموال لشراء شقة، حيث تم نقله إلى العناية المركزة في مستشفى المعادي العسكري وتوفي بعد 15 يومًا، حيث تم تشخيص سبب الوفاة بهبوط حاد في الدورة الدموية وتوقف بعضلة القلب.

جدير بالذكر أن المقاول نجح في الحصول على أموال ضحاياه عقب انتهائه من بناء الطابق الثالث بالبرج السكني وتوقف بسبب نزاع قضائي مع آخرين على ملكية الأرض، ولم يتمكن من استئناف أعمال البناء؛ انتظارًا لحكم المحكمة في القضية المنظورة بشأن ملكية الأرض.

من ناحية أخرى تجري أجهزة البحث الجنائي بالغربية تحريات مكثفة لمعرفة مكان اختفاء المتهم، بالتواصل مع أجهزة البحث بوزارة الداخلية لسرعة القبض عليه واتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق