تهانى الجبالى: أرفض محاولات «الابتزاز» التى يتبناها أمن المطار

الجمعة، 07 أكتوبر 2016 06:29 م
تهانى الجبالى: أرفض محاولات «الابتزاز» التى يتبناها أمن المطار
احمد الساعاتي

قالت المستشارة تهانى الجبالى نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا، أنها حين وصولها لمطار القاهرة صباح اليوم، فوجئت بإجرائات صارمة في التفتيشات من قبل السلطات الأمنية، الأمر الذي دفها لإلغاء سفرها إلى دولة لبنان لتكريمها من اتحاد المحامين العرب، بالإضافة إلى إلقائها محاضرة عن الإرهاب في العالم والوطن العربي.

وأضافت «الجبالي» في تصريحات خاصة لبوابة «صوت الأمة»، أن الإجراءات تمثل إهانة للمواطن المصري، فبداية من دخول البوابة العامة للمطار قامت قوات الأمن بإجراء التفتيش الآلي والتفتيش اليدوي حتي وصل الأمر الى خلع الحذاء لإتمام عملية التفتيش.

وتابعت نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا، أنها تسائلت عن الأسباب التي تدفع الأمن لهذة الإجرائات، فكانت الإجابة: أن هذة أوامر بعثات التفتيش الخارجي الروسي التي تسلمت الحماية الأمنية للمطار خلال الفترة الأخيرة، لشرط عودة السياحة إلى مصر.

وأكدت «الجبالي»، على أن الأمر ليس شخصي، فأنا أعرف جيدًا القانون وألتزم بتطبيقه، ولكن محاولة الإبتزاز التي يتبناها رجال البعثة الأمنية بالمطار يعد تشكيكً في الأمن المصري، بالإضافة إلي أنه تدخل واضح وصريح في الشؤون الداخلية للبلاد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق