نشرة أخبار الحادية عشر مساءً.. الوطنية لمكافحة الإرهاب تطالب بعودة العمل بقانون الطوارىء.. «أحمد موسى» يطالب بإسقاط إلهامي عجينة.. وروما «صلاح» يهزم الإنتر بثنائية في الكالتشيو

الأحد، 02 أكتوبر 2016 11:10 م
نشرة أخبار الحادية عشر مساءً.. الوطنية لمكافحة الإرهاب تطالب بعودة العمل بقانون الطوارىء.. «أحمد موسى» يطالب بإسقاط إلهامي عجينة.. وروما «صلاح» يهزم الإنتر بثنائية في الكالتشيو
أحمد موسى
أحمد جلال

تقدم لكم «صوت الأمة» إطلالة إخبارية حول أهم الأحداث التي وقعت خلال الساعات الماضية.



- الوطنية لمكافحة الإرهاب تطالب بعودة العمل بقانون الطوارىء

طالب المستشار محمود الجمل، رئيس المؤسسة الوطنية لمكافحة الإرهاب والتطرف من رئاسة الوزراء ومجلس النوب، بالعمل الجاد لإيجاد حل لعودة قانون الطوارىء بلا تردد او تهاون حفاظا على الدولة المصرية والمواطنين المصريين والأمن العام خاصه فى ظل تزايد عمليات الثأر بالصعيد.

وأكد «الجمل» فى بيان صحفى على أنه لو كان هناك صعوبة فى إصدار القانون أو إيجاد وسيله لعودته فإنه سيكون بمثابة تخاذل من الحكومة المصرية أو جهة التشريع المسئولة عن وضع القانون وهى مجلس النواب.

وأشار رئيس المؤسسة الوطنية لمكافحة الإرهاب والتطرف إلى أنه لو هناك أى معوقات أمام وضع قانون الطوارىء، فلابد من وضع قانون رادع لحمله السلاح والإتجار فيه وتداوله فى صعيد مصر، لأن الصعيد أصبح من القنابل الموقوتة الموجودة فى الدولة التى من السهل استخدامها للإضرار بالأمن العام المصرى، وهذا بدوره يؤثر على عجلة الإنتاج ويزيد من التفرقة العنصرية بين المواطنين ويزيد من حمام الدم فى محافظات جنوب مصر.



- «وكيل وزارة التعليم بدمياط»عن تحويل مدرسة لـ«قاعة أفراح»:«والله ما أعرف»

علق عطا خليفه، وكيل وزارة التربية والتعليم في دمياط، على واقعة تحويل مدرسة من مؤسسة تعليمة صباحا إلى دار مناسبات وصاله أفراح مساء بالمحافظة، قائلًا:" والله العظيم ما أعرف أي حاجة عن حكاية الفرح البلدي في المدرسة دي".

وأضاف خليفة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "90 دقيقة"، مع الدكتور معتز بالله عبد الفتاح، على قناة "المحور"، أنه إذا كان لديه علم بالواقعة لكان توجه إليها حتى إن كانت الساعة الثانية بعد منتصف الليل، موضحًا أن مديرة الإدارة التعليمية لم تبلغة بالواقعة بعد.


- أحمد موسى يطالب بإسقاط إلهامي عجينة

دشن الاعلامي أحمد موسي هاتشتاج «معا لإسقاط عجينة» علي خلفية التصريحات الغريبة التي دأب عليها البرلماني الهامي عجينة.

وأكد موسي خلال تقديمه حلقة اليوم من برنامج «على مسئوليتي» المذاع علي فضائية «صدي البلد» إن ما صرح به عجينة عن كشوف العذرية علي الطالبات للالتحاق بالجامعات يسيء إلي سمعة مصر داخليا وخارجيا.

وطالب موسي، الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس التدخل لتحويل عجينة للجنة القيم.


- «درويش»: البسطاء أبرز أولوياتي بدور الانعقاد الثاني

كشفت النائبة سولاف درويش عضو اللجنة الاقتصادية، وعضو ائتلاف «دعم مصر»، عن أهم القوانين التي ستناقشها اللجنة في دور الإنعقاد الثاني، قائلةً إن اللجنة ستعقد غدًا الثلاثاء، اجتماعًا لأعضائها وذلك لمناقشة كافة وجهات النظر وتحديد المحاور الرئيسية لعملها في الفترة القادمة.

وأضافت «درويش» في تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، أن أبرز بنود الأجندة التشريعية التي تهتم بها اللجنة في دور الإنعقاد القادم، وهي المشكلات الخاصة بالنقل الثقيل، والعمل علي إلغاء تصريحات البروز لهذة الحاملات، لما تسببه في كوارث بالطرق، بالإضافة إلي العمل علي مصالحات المخالفات علي الأراضي الزراعي بداية من عام 2010 الى2015، وصولا لسن وتشريع العقوبات والقوانين المغلظة لكل من يتعدي علي الأراضي الزراعي.



- روما «صلاح» يهزم الإنتر بثنائية في الكالتشيو

فاز فريق روما على نظيره أنتر ميلان، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة السابعة بالدوري الايطالي.
أحرز هدفين روما دجيكو ومنولاس في الدقيقتين 5 و76، بينما أحرز هدف الأنتر بانيجا في الدقيقة 72 من عمر اللقاء.

وبتلك النتيجة يرتفع رصيد روما الى 13 نقطة بالمركز الثالث، بينما يتجمد رصيد أنتر ميلان بـ 11 نقطة بالمركز التاسع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق