نائب سكندري: قانونى البناء الموحد والإيجارات القديمة سيستمر لعدة جلسات

الثلاثاء، 27 سبتمبر 2016 05:48 م
نائب سكندري: قانونى البناء الموحد والإيجارات القديمة سيستمر لعدة جلسات
النائب عمر الغنيمي، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن
أحمد مرجان

قال النائب عمر الغنيمي، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بالإسكندرية، وعضو لجنة الإسكان بالبرلمان، إن تعديل قانون البناء الموحد وقانون الإيجارات القديمة سوف يستمر لعدة جلسات حتي تتمكن اللجنة من مواكبة هذه المرحلة، مضيفًا أن قانون الإيجارات القديمة سوف يأخذ مجهودًا شاقًا علي أكثر من مرحلة، وذلك لإحداث توازن في العلاقة بين المالك المستأجر.

وأضاف الغنيمى لـ«صوت الأمة»، أنه يرحب بالمقترحات الممكنة للوصول إلي توازن يرضي الجميع، مضيفًا أن اللجنة سوف تعقد لجان حوار مدنى للاستماع للآراء المختلفة حول قانون الإيجار القديم للوصول لقانون يناسب الجميع، لافتًا إلى أنه لا يمكن ترك القانون هكذا.

وأوضح أن هناك تعديلات سوف تتم علي قانون البناء الموحد، وأن الجلسة القادم سوف تشهد مناقشة تعديلات القانون من حيث الارتفاعات واشتراطات البناء وتيسير الحصول علي رخصة البناء وكذلك رخصة الهدم.

وأشار إلى أن مشروع قانون تنظيم المناقصات والمزايدات الصادر بالقانون رقم 89 لسنة 1998، الذى وافقت عليه الحكومة، الأربعاء الماضي، سيناقش فى دور الانعقاد الثانى للبرلمان، مشيرًا إلي أنه ضد الإسناد المباشر للمشروعات، حيث يجب أن تخضع المشروعات الاستثمارية الكبرى لقانون المناقصات والمزايدات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة