5 فضائح لوزارة «غادة والي».. إذلال العرائس اليتيمات بعد حفل زفافهن بالقليوبية..التستر على فساد أموال المعاشات..وإلغاء رحلتها لبريطانيا لعدم تخصيص مقعد بيزنس.. والفشل يلاحق وزارتها

الثلاثاء، 27 سبتمبر 2016 01:20 م
5 فضائح لوزارة «غادة والي».. إذلال العرائس اليتيمات بعد حفل زفافهن بالقليوبية..التستر على فساد أموال المعاشات..وإلغاء رحلتها لبريطانيا لعدم تخصيص مقعد بيزنس.. والفشل يلاحق وزارتها
غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي
سمر عبدالله

أزمات كثيرة مرّت بها غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال توليها المنصب، لكنها لم تستطع حل أي منها، بل اعتبرها كثير من الساسة والمراقبين لأدائها بمثابة «فشل» سياسي وعملي في آن واحد.

واستفزّت "والي" مشاعر المواطنين اليوم الثلاثاء، بعد أن ألغت الوزيرة رحلتها على متن طائرة بريطانية، بعد أن فوجئت بتخصيص مقعد اقتصادي لها، بدلًا من مقعد البيزنس.

وتستعرض «صوت الأمة» أبرز الأزمات التي مرت بها غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، من خلال التقرير التالي:


«إذلال العرائس اليتيمات»
تورطت وزارة التضامن في واقعة أثارت غضب كثير من المواطنين والحقوقيين، أجبر مسئولين بمحافظة القليوبية العرائس اليتيمات على خلع ملابسهن قبل مغادرة الحفل، دون توفير البديل، بعد حفل زفاف جماعي لـ15 عروس نظمته وزارة التضامن الاجتماعي، ما اعتبرته العرائس فضيحة لهم وإذلال، وخرجت وزارة التضامن لتعلن أن ما حدث ليس به أي خطأ.

«سيلفي الأمم المتحدة»
وفي قمة التنمية المستدامة بالأمم المتحدة، التقطت غادة والي، وزيرة التضامن، صورة سيلفي لها خلال القمة التي حضرها كبار الساسة والاقتصاديين في العالم، وأثارت الصورة غضب وسخرية بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كان الرئيس عبد الفتاح السيسي حاضرًا آنذاك.

«ارتفاع موازنة وزارة التضامن»
قال الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن بالبرلمان، إن الموازنة المخصصة لوزارة التضامن الاجتماعي ارتفعت هذا العام عن العام الماضي من 614.484 مليون جنيه إلى 7 مليارات، مبديًا استياؤه من تخصيص 13 مليون جنيه للرواتب، و50 ألف جنيه مكافأت للمتدربين، كما أن مكافآت المستشارين بلغت 500 ألف جنيه، وهو ما اعتبره القصبي إهدارًا للمال العام.

«تعذيب الأيتام بالهرم»
مقطع فيديو أثار استياء جميع من شاهدوه، بعد أن قام مدير إحدى دور الأيتام بتعذيب الأطفال بالدار، لفتحهم الثلاجة دون إذن منه، حيث قام مدير الدار بركلهم وتعذيبهم بأشد أنواع التعذيب، وهاجم عدد من الساسة حينها وزيرة التضامن الدكتورة غادة والي، مطالبين برحيلها فورًا؛ لعدم رقابتها الجيدة على دور الأيتام، واتهمت آنذاك بالتقصير.

«التستر على الفساد»
وجه البدري فرغلي، رئيس الاتحاد العام لأصحاب المعاشات، اتهامات لغادة والي بالتستر على الفساد في هيئة التأمينات والمعاشات وعدم تطهيرها، وفور سماع "والي" هذه الاتهامات سرعان ما نفتها، معترفة بوجود فساد بالفعل في صندوق التأمينات والمعاشات لكنه قبل أن تأتِ، وقال البدري أنها بنفيها التهم تحاول تضليل الرأى العام بعيدًا عنها، لإخفاء الفساد المستشري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق