«عزت»: التعبير عن الرأي داخل الحرم الجامعي بـ«قلة أدب» مرفوض

الإثنين، 26 سبتمبر 2016 02:05 م
«عزت»: التعبير عن الرأي داخل الحرم الجامعي بـ«قلة أدب» مرفوض
الدكتور عبدالوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس
أحمد كمال

أكد الدكتور عبدالوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، أن الجامعة ملتزمة بقرارات المجلس الأعلى للجامعات بشأن ما يخص الطلاب السوريين، مشيرًا إلى أنه حتى هذه اللحظة لم يصل للجامعة ما سيتم عمله بخصوص الطلاب خلال العام الجامعي الجديد ومعاملتهم كمعاملة مصريين.

وأضاف «عزت»، خلال المؤتمر الصحفى الذي عقده اليوم الإثنين بالجامعة، أن دعم الاتحاد الأوروبي للجامعة وذلك من خلال وجود الطلاب السوريين بالجامعة وتعلم الإنجليزية فقط وهو ماتم الاتفاق عليه، موضحًا أن الجامعة في انتظار ما يسفر عنه المجلس بشأن الطلاب السوريين.

وأشار رئيس جامعة عين شمس، إلى أن الجامعة تدعم طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، موضحًا أن المجلس الأعلى للجامعات لأول مرة أتاح للطلاب دخول جميع الكليات خلاف الأعوام السابقة، والاقتصار على كليات بعينها مثل «الآداب والحقوق وفروع كلية التجارة والألسن» بمجموع 50%.

وأكد عزت، أن طلاب ذوى الاحتياجات الخاصة سيكون لهم لأول مرة ممثل لهم يخاطب الجامعة والمتابعة بشكل مستمر، منوهًا إلى أن قبول هؤلاء الطلاب سيكون وفقًا لما أقره المجلس الأعلى للجامعات، وذلك من خلال مكتب التنسيق ومجموع الطالب، والعرض على لجنة مشكلة من 3 أساتذة للكشف على إعاقة الطالب.

وقال رئيس جامعة عين شمس، إن ممارسة العمل السياسي والحزبي مرفوض داخل الحرم الجامعي، مشيرا إلى أن الجامعة محراب للعلم وليست للمظاهرات السياسية والحزبية، موضحا أن حق الرأي مكفول للجميع ولكن في حدود الأدب، قائلًا: «قلة الأدب مرفوضة في الحرم الجامعي»، مؤكدًا أن التجاوز في الألفاظ الخادشة للحياء لن تسكت عنها الجامعة وسيتم تطبيق القانون في حالة التجاوز خلال العام الجامعي الجديد.

وأشار عزت، إلى أن التظاهر وإبداء الرأى الجامعة توفره ولكن سيتم وفقا للقواعد الجامعية ومن خلال إدارة الجامعة، لعدم إثارة البلبة داخل الجامعة، مشيرا إلى أن تدعم الطلاب من خلال خريطة للأنشطة الطلابية متنوعة منها الرياضية والثقافية والفنية من أجل زيادة الوعي للطلاب والبعد عن المناهج المتطرفة والأفكار الهدامة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق