بالأسماء.. الاستقالات تهز عرش «مستقبل وطن».. «أحمد سامى»: انحرفنا عن الهدف الأساسي ولا رجعة في قراري.. «أمين الإعلام بالفيوم»: حاولنا تصحيح المسار لكن دون جدوى.. ومصادر: الحزب خالف وعوده فقد مصداقيته

الأحد، 25 سبتمبر 2016 02:00 م
بالأسماء.. الاستقالات تهز عرش «مستقبل وطن».. «أحمد سامى»: انحرفنا عن الهدف الأساسي ولا رجعة في قراري.. «أمين الإعلام بالفيوم»: حاولنا تصحيح المسار لكن دون جدوى.. ومصادر: الحزب خالف وعوده فقد مصداقيته
استقالة أمين الإعلام بحزب مستقبل وطن
آية عبد الرؤوف

أطاحت الأحزاب المصرية بطموح البسطاء وأحلام الفقراء، واكتفت بالإشادات والإستياء فى بياناتها دون تحقيق أي شئ على أرض الواقع يشعر به المواطن، ما أدى إلى تشبيه الأحزاب من قبل المواطنين والسياسين بـ«الأحزاب الكرتونية»، فضلا عن حزب «مستقبل وطن» الذى أعلن العديد من القوانين الذى تقدم بها إلى البرلمان من أجل تحقيق طموح المصريين، لكنه اكتفى بالإعلان عنها وعمل دعاية حولها، دون تنفيذ مجدي وحقيقى على أرض الواقع يشعر بها المواطن.

استقالة أمين الإعلام
وفى ظل تخبط الحزب أعلن أحمد سامى حلمى، أمين عام الإعلام وعضو المكتب التنفيذى بحزب مستقبل وطن، استقالته من الحزب، مؤكدا أن سبب استقالته يعود إلى التخبطات والانقسامات والسعى وراء الأهواء الشخصية والمناصب التى أصابت الحزب، مما أثر على أدائه فى الشارع المصرى ومصداقيته وتراجع دوره فى خدمة مصر وشبابها.

وأكد «سامي» فى تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، أن الاستقالة لا رجعة فيها، نظرا لضياع الهدف الأساسي والرئيسي لحزب مستقبل وطن، والتى كان يسعى لتحقيقها من خلال عمله بالحزب، وهى تحقيق آمال وطموحات البسطاء والنهوض بالدولة.

وأضاف أمين الإعلام وعضو المكتب التنفيذى المستقيل، أن حزب «مستقبل وطن» كان حلم وهدف يسعى لتحقيقه على أرض الواقع ولكن توقفت جميع الأعمال الفعلية على الأرض منذ فترة دون أسباب، نافيا صدور أي قرار من الحزب بإلغاء أمانة الإعلام وضمها لأي قطاع.

استقالة أمين إعلام الفيوم
كما أعلن محمد عبد الله، أمين الإعلام بحزب مستقبل وطن بالفيوم، استقالته قائلا: «عمرنا ما كانت أخلاقنا ولا كانت أهدافنا أننا نحقق مكاسب شخصية على حساب أي كيان أو مؤسسة ولكن من منطلق المسؤولية دائما بنحاول نكون صوت لتصحيح المسار أو الإنحراف خاصة وإن كان الخطأ في كيان بنيته على كتفك وبايدك».

وتابع «عبد الله» فى استقالته: «شكرًا مستقبل وطن من ١٥١٢٢٠١٣ اتحملنا المسؤولية وأنا دلوقتي من هذا المنطلق أعلن استقالتي النهائية من حزب مستقبل وطن، شكرًا لكل قائد محترم، شكرا لكل حد قدر تعبي ومجهودي بشكره»، مؤكدا اتخاذه كافه الإجراءات القانونية من أجل تفعيل هذه الاستقالة.

استقالة أمين دمياط
أعلن تامر فاروق زايد، أمين عـام مدينة دمياط الجديدة، تقديم استقالته وهيئة المكتب بدمياط الجديدة من حزب مستقبل وطن بالمحافظة، بجانب تقدم أمين عام الحزب بالجيزة تقديم استقالته.

وقال أمين عـام مدينة دمياط الجديدة، فى استقالته التى تقدم بها للأمين العـام للحـزب أشرف رشاد:"«كنا نأمل أن نقدم شيئا ولو بسيط للمواطن الدمياطى، ونكون حلقة اتصال بين المواطن الضعيف والمسئول، وكنا نأمل أن نحاول تحمل معه بعض أعباءه أو نشاركه ببساطه في بعض مشكلاته، وكنا نأمل أن يتخطى مفهوم الحزب مواسم الانتخابات أو المحليات، ولكن مع خيبة الظن وتبخر الآمال وسلبية الحزب فى المشاركة حتى فى حل أصغر المشاكل بالمحافظة، بالإضافة لعدم وجود روح التعاون داخل الحزب، لذا كان لزاما عليا تقديم إستِقالتى لكم واعتذارى، وأعتذر لمن وثقوا في اختيارى واتبعوا خطواتى ثم أعتذر لنفسى على ما أهدرته من وقت، داخل كيان اتضح أن أكبر طموحاته عمل اجتماع شهرى لهيئة مكتب محافظة دمياط».

استقالة أمانة الجيزة
وفى السياق ذاته، أعلن محمد حلمى البنا، أمين عام الحزب بالجيزة، تقديم استقالته من الحزب، دون توضيح أسباب الاستقالة.

وشملت الاستقالات أعضاء هيئة مكتب مدينة دمياط بالكامل وهم: «رأفت وديع علوش، وأحمد صلاح زهيرى، وأسامة حامد حمد، وفادى خليل جرجس، وماجدة حسن، ووليد أحمد الموجى، والدكتورة عبير محمد أحمد مصطفى».

وفي ضوء ذلك، أكدت مصادر بحزب «مستقبل وطن»، أن السبب الرئيسي وراء استقالات العديد من أمناء الحزب هو الانحراف عن الهدف الأساسي للحزب، والذى كان يطمح إليه جميع الأعضاء بشأن العمل على أرض الواقع وتحقيق طموح المواطنين.

وأضاف المصدر في تصريح خاص لـ«صوت الامة»، أن الحزب أعطى وعودا عديدة لم ينفذ منها أى شىء على أرض الواقع، مما جعل الحزب يفقد مصداقيته فى الشارع المصري، مؤكدًا أنهم تفاجئوا بالإطاحه بحلمهم فى مساعدة المواطن المصري.

وعلى صعيد آخر يظهر الحزب فى جميع تصريحاته عن الاستقالات التى يتقدم بها الأعضاء، ليؤكد أن الاعضاء يبحثون عن مصالحهم الشخصية ولن يسمحون بذلك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق