بالفيديو.. أبرز 5 لقاءات للفنان الراحل «خالد صالح».. تحدث عن دور «العبيط» في «هنا العاصمة».. ناقش شخصية «عبد الناصر» ببرنامج «واحد من الناس».. وتناول حياته الشخصية مع «منى الشاذلي»

الأحد، 25 سبتمبر 2016 12:09 م
بالفيديو.. أبرز 5 لقاءات للفنان الراحل «خالد صالح».. تحدث عن دور «العبيط» في «هنا العاصمة».. ناقش شخصية «عبد الناصر» ببرنامج «واحد من الناس».. وتناول حياته الشخصية مع «منى الشاذلي»
على العيسوى

تحل اليوم الذكرى الثانية على رحيل الفنان القدير خالد صالح، والذي وقع خبر رحيلة كالصاعقة على الملايين من عشاقه وجمهوره وهز أرجاء الوسط الفني حزنا على فراقة، فهو فنان صاحب موهبة خاصة برع فى أداء الأدوار المعقدة بقدرته العالية في التشخيص والذي يصل إلى حد الاندماج الكامل في الدور الذي يؤديه.

وترصد «صوت الأمة» خلال هذا التقرير أبرز لقاءات الفنان الراحل خالد صالح من خلال التقرير التالي:

«لميس الحديدي»
ظهر الفنان خالد صالح، فى العديد من اللقاءات التلفزيونية وأبرزها لقائة مع الإعلامية لميس الحديدي من خلال برنامج «هنا العاصمة»، تحدث عن دور«العبيط» الذى جسدة خلال فيلم «الحرامى والعبيط»، الذى حقق نجاحا كبيرا آنذاك.

أجاب الفنان خالد صالح على سؤال «الحديدى»، ما كنتش خايف من دور «العبيط»؟ قائلا: «شعرت بخوف شديد من تجسيدى لهذا الدور خاصة وعمالقة الفن جسدو دور «العبيط» مثل يوسف شاهين فى فيلم «باب الحديد»، والفنان القدير «يحيى الفخرانى» فى فيلم «مبروك وبلبل»، والزعيم عادل إمام فى فيلم «الهلفوت»، خاصة وأنه تم تأجيل تصوير الفيلم لأكثر من مرة بسبب تخوفى من الشخصية ولكن شجعنى الفنان خالد الصاوي على الاقدام على الدور.

وتابع قائلا: تقدم الفنان خالد الصاوي له بورق الشخصيتين «الحرامى والعبيط» وترك لى حرية الاختيار ولكنى اخترت شخصية «العبيط» وندمت على هذا الاختيار».

«عمرو الليثي»
كما ظهر الفنان خالد صالح، مع الإعلامى «عمرو الليثى» من خلال برنامج «واحد من الناس» وأبرز ما تحدث عنة خلال حوارة هو عندما تم ترشيحة من جانب المخرج «حسن عبد الله» لتجسيده لشخصية الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، فقال شعرت حينها بالصدمة لترشيحى لتجسيد شخصية الرئيس جمال عبد الناصر، خاصة وأنى لا امتلك ملامح قريبة من عبد الناصر أو طريقة كلامه حيث كان يمتلك عبد الناصر كاريزما خاصة بطبعه.

لقاء تليفزيوني
كما ظهر خلال لقاء تلفزيوني من خلال برنامج «آخر كلام» بصحبة كاتب فيلم «فبراير الاسود» محمد أمين، وتحدث عن سبب قبولة لمثل هذا الفيلم أنه رأى فيه أن يخوض تجربة جديدة علية لاول مرة والسبب الرئيسى هى قصة الفيلم وهى فكرة طرد الوطن من داخل أبنائه بسبب تعرضة لصدمة وهى تخلى المجتمع عن أبنائه لمجرد أنهم عائلة ليست من جهة سيادية آمنة.

«لميس الحديدي»
وحل أيضا مع الإعلامية «لميس الحديدى» من خلال برنامج «نصف الحقيقة» وأبرز ما تحدث حوله خلال الحوار، عن شخصية «الريان»، قائلا: «واجهت العديد من الصعوبات في تجسيد تلك الشخصية رغم انجذابي لهذا الدور الذى وافقت عليه قبل قراءة السيناريو الخاص بالعمل، لان الشخصية كان لها أبعاد كثيرة وكان دور معقد فنيا فكان بمثابة اختبار لي.

«منى الشاذلي»
كما طل الفنان الراحل «خالد صالح» قبل وفاته بعدة أشهر في حوار تليفزيوني مع الإعلامية «منى الشاذلي» من خلال برنامج «معكم» وكان هذا آخر إطلالاته وحواراته التليفزيونية، وتحدث خلاله عن الكثير من الأشياء فى حياتة الشخصية ومنها أنه كان يعمل بمحل حلوانى مع شقيقه، ولم يخجل مطلقا من عمله بتلك المهنة.

وأضاف أنه لم يكن لديه نية أن يكون ممثلا، ولكن بعد عمله في مصنع شقيقه كحلواني لمدة 3 سنوات فصله شقيقه من العمل لتأخره على فتح المصنع بأحد الأيام، وحزن كثيرا ولكنه في ذلك اليوم قال لنفسه «أنا مش تاجر أنا ممثل» وأعطى لنفسه فرصة عامين لاختبار نفسه في التمثيل، وإذا لم ينجح سيعود لعمله في مصنع شقيقه مرة أخرى.

وعمل بعد ذلك بالمحاماة لمدة شهر واتجة بعد ذلك لمعهد الفنون المسرحية ليثقل موهبتة التى أطل بها على جمهورة خلال تاريخة الفنى المشرف.

وأكثر ما تحدث عنه وغلب على الحوار هو الحديث عن المرض والموت، حيث سألته منى الشاذلي، هل يعمل حساب للرحيل والموت ويخشى من ذلك على أولاده؟ فكانت إجابته أنه أجرى عملية قلب مفتوح وغير شرايين بقلبه وهو فى عمر الـ34 فقط أي في عز الشباب.

وأضاف أن لديه أيضا مشاكل في القلب منذ وقت طويل، لكنه يرفض أن يعيش الحياة على أساس أنه شخص مريض، لأنها تعيقه عن الإنجاز والنجاح، لأن في النهاية الحياة والموت ليست بيده، وبرهن «صالح» على ذلك بقول أن هناك الكثير من الأمثلة لأشخاص يموتون بأقل الأسباب فمن الممكن أن يموت شخص فجأة وهو يعبر الشارع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق