كابوس الحرائق يعود مجددا بالمحافظات..ألسنة اللهب تلتهم 5 أفدنة «قصب» بسوهاج.. اندلاع النيرن بمنزل بقويسنا بسبب ماس كهربائي.. 4 سيارات إطفاء للسيطرة على حريق مستشفى طما.. والحماية المدنية تنقذ 8 منازل

الأحد، 25 سبتمبر 2016 04:20 ص
كابوس الحرائق يعود مجددا بالمحافظات..ألسنة اللهب تلتهم 5 أفدنة «قصب» بسوهاج.. اندلاع النيرن بمنزل بقويسنا بسبب ماس كهربائي.. 4 سيارات إطفاء للسيطرة على حريق مستشفى طما.. والحماية المدنية تنقذ 8 منازل
أحمد جلال

لازال كابوس الحرائق يسيطر على محافظات مصر بشكل يومي، لتتسع قائمة الخسائر المادية والبشرية، حيث ألتهمت ألسنة اللهب خمسة أفدنة من محصول القصب فى دائرة مركزدار السلام جنوب سوهاج، كما نجحت قوات الحماية المدنية من السيطرة على حريق نشب ب 8 منازل بدائرة مركزدار السلام.

-حريق منزل بقليوب

لقي شخص مصرعه وأصيب شقيقيه ووالدته في حريق هائل شب بمنزل بقرية حلابه مركز قليوب، تم تحويل المصابين لمستشفى السلام وأحمد عرابي بالعبور، كما تم نقل الرابع لمستشفى الجلاء العسكرى ولكنه توفي فور وصوله.

تلقي اللواء دكتور أشرف عبدالقادر، مدير المباحث الجنائية، إخطارا من الرائد محمد شوقي، رئيس مباحث مركز قليوب بورود بلاغ من الأهالي بحريق في منزل بقرية حلابة بقليوب، ما أسفر عن مصرع مواطن وإصابة 3 آخرين.

وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق، وتولت النيابة التحقيق ورجحت المعاينة الأولية أن سبب الحريق ماس كهربائي.

-منزل قويسنا

أندلع حريق هائل داخل منزل بمدينة قويسنا بمحافظة المنوفية، إثر ماس كهربى، أسفر عن احتراق بعض نوافذ المنزل والأجهزة الكهربائية، عداد الإنارة، والدراجة النارية رقم 321907 منوفية.

وتلقى اللواء خالد أبو الفتوح، مدير أمن المنوفية، إخطارا من رئيس مباحث مركز قويسنا يفيد بنشوب حريق بمنزل بدائرة المركز. بالانتقال وقوات الحماية المدنية تم إخماد الحريق الذي نشب بمنزل مشيد بالطوب الأحمر ومسقوف بالأخشاب والبوص على مساحة 80 مترا تقريبًا ملك " م.ص.ح "عامل ومقيم بذات الناحية.

وتم التحفظ على محل الحريق وتكليف قسم الأدلة الجنائية بالفحص تحرر عن الواقعة المحضر رقم 7859 إداري مركز قويسنا، وتباشر النيابة التحقيقات.

-حريق مقلب القمامة

شب، حريق بأحد مقالب القمامة بمنطقة عواميد الضغط العالى في الحى السادس بمدينة 6 أكتوبر، وانتقل على الفور 3 سيارات تابعة لقوات الحماية المدنية للسيطرة على الحريق قبل أن يمتد.

وأكد أحد رجال قوات الحماية المدنية أن سبب اشتعال النيران تجمعات القمامة بمنطقة الضغط العالى.

-حريق بـ 8 منازل

سيطرت قوات الحماية المدنية بسوهاج برئاسة العميد علاء السعيد مدير الإدارة على حريق نشب ب 8 منازل بناحية نجوع مازن شرق دائرة مركزدار السلام وإنحصرت التلفيات في نفوق بعض الطيور واحتراق بعض المنقولات المنزلية وكمية من الغلال والعروق الخشبية والبوص دون حدوث إصابات.

كان اللواء مصطفى مقبل مساعد الوزير مدير أمن سوهاج قد تلقى بلاغاً من مركز شرطة دارالسلام بنشوب حريق بناحية نجوع مازن شرق دائرة المركز.

وبالانتقال والفحص تبين من خلال التحريات التى أشرف عليها العميد خالد الشاذلى مدير إدارة المباحث الجنائية نشوب الحريق بأحواش ملحقه بمنازل، عبد اللطيف أحمد حسن وعبد الحق سراج الضبع وسعيد العربي نور الدين سائق، والسيد العربي نور الدين عامل، وفريد العربي نور الدين وعبد الفتاح محمود عبد العال مزارع وعرفه عبد اللطيف بركات عامل، ومحمد بركات عبد الطيف ويقيمون بذات الناحية.

لم ينتج عن ذلك ثمة إصابات بأحد وإنحصرت التلفيات في نفوق بعض الطيور واحتراق بعض المنقولات المنزلية وكمية من الغلال والعروق الخشبية والبوص.

بسؤال مالكي المنازل أيدوا ما جاء بالفحص ورجحوا أن يكون سبب الحريق مصدر حراري بمنزل الأول وتطاير الشرر لأسطح المنازل المجاورة ونفوا الشبهة الجنائية، أخطـــرت الأدلــة الجنائيــة للمعاينــة الفنية.

كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري فـي الواقعة، تحرر عن ذلك المحضر رقم 4284 إداري المركز لسنة 2016، وجاري العرض علي النيابة العامة.

-حريق مستشفى طما

دفعت قوات الحماية المدنية بسوهاج، بـ4 سيارت إطفاء للسيطرة على حريق بقسم الكلى داخل مستشفى طما المركزى شمال المحافظة.

تلقى اللواء مصطفى مقبل، مدير أمن سوهاج، بلاغًا من العميد علاء السعيد، مدير إدارة الحماية المدنية يفيد بوجود حريق بمستشفى طما المركزى، وتم الدفع بـ4 سيارت أطفاء للسيطرة على الحريق.

-حريق 5 أفدنة

التهمت السنة النيران خمسة أفدنة من محصول القصب بناحية البلابيش المستجدة دائرة مركزدار السلام جنوب سوهاج، بعد قيام 5 أشخاص بإحراق مخلفات محصول الذره الشامية إلى أن امتدت النيران لمحصول قصب مجاور ملك مزارعين، مما نتج عنه احتراق خمسة أفدنة من محصول القصب دون إصابات بشرية.

وتلقى اللواء مصطفى مقبل مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مركز شرطة دار السلام بنشوب حريق بناحية البلابييش بحري دائرة المركز، وانتقلت قوات الحماية المدنية وتمكنت من السيطرة علي الحريق وإخماده.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق