50 صورة ترصد اليوم الأول للعام الدراسي الجديد.. محافظ قنا يفتتح مدرسة على مساحة 6 آلاف متر.. انتظام العملية التعليمية في 11 إدارة بسوهاج.. و«عصام البديوي» يوزع هدايا رمزية على التلاميذ بالفصول

السبت، 24 سبتمبر 2016 01:49 م
50 صورة ترصد اليوم الأول للعام الدراسي الجديد.. محافظ قنا يفتتح مدرسة على مساحة 6 آلاف متر.. انتظام العملية التعليمية في 11 إدارة بسوهاج.. و«عصام البديوي» يوزع هدايا رمزية على التلاميذ بالفصول
اعداد قسم المحافظات

فرحة تنتاب الطلاب في كافة المراحل الدراسية، ترقب من أولياء الأمور حول إمكانية سير العملية التعليمية بشكل جيد ومنضبط، استعدادات لوزارة التربية والتعليم لخروج العام الدراسي بشطل جيد دون أن يشوبه أي عيب، سادت هذه المشاعر المتباينة أولياء الأمور والطلاب والمعلمين على حد سواء، اليوم، الذي يوافق أول أيام العام الدراسي الجديد.

ورصدت «صوت الأمة» 50 صورة لليوم الأول في بداية العام الدراسي الجديد، بمحافظات مصر.

«محافظة سوهاج»
انتظمت العملية التعليمية في سوهاج على مستوى 11 إدارة تعليمية بالمحافظة، حيث قال عبد الجواد عبد العال، وكيل مديرية التعليم بالمحافظة، إن سوهاج استقبلت اليوم 799 ألفا و894 طالبا وطالبة، بالمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية.

وأشار إلى أن غرفة العمليات الخاصة بمديرية التربية والتعليم في سوهاج لم تتلقى أى بلاغات من المواطنين حتى الآن، مؤكدًا أنه تم التنبيه على جميع مديرين الإدارات بمتابعة المدارس من أول يوم دراسي.

«محافظة قنا»
افتتح اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، مدرسة دندرة الثانوية المشتركة بمركز قنا في بداية العام الدراسي، حيث تقع المدرسة على مساحة 6000 متر مربع، وتبلغ تكلفتها الإجمالية حوالي 2 مليون و400 ألف جنيه، وتتكون هذه المدرسة من 3 أدوار تضم 12 فصلا دراسيا بعدد 370 طالبا وطالبة، بحضور النائب محمود عبد السلام الضبع، عضو مجلس النواب، وعزت بيومي، وكيل وزارة التربية والتعليم.

وأعطى محافظ قنا، أهمية كبيرة لطابور الصباح وتحية العلم، مع بداية اليوم الأول للعام الدراسي الجديد بمدرسة دندرة الثانوية، مقدمًا التهاني للطلاب، وتم دخول 26 مدرسة جديدة "ابتدائي، إعدادي، ثانوي"، و15 مدرسة جديدة تعليم مجتمعي إلى المنظومة التعليمية من إجمالي 2023 مدرسة على مستوى مدن وقرى محافظة قنا، حيث بلغ عدد الطلاب بالمراحل التعليمية حوالي 700 ألف طالب.

«محافظة الفيوم»
وفي محافظة الفيوم، تفقد الدكتور جمال سامي، محافظ الفيوم، عدد من المدارس لمتابعة سير العمل فى أول أيام العام الدراسي الجديد 20162017، وشهد محافظ الفيوم طابور الصباح والأنشطة والتمرينات الرياضية الصباحية بمدرسة القديس ميخائيل للراهبات بمدينة الفيوم والتى تضم 36 فصلًا بمرحلة رياض الأطفال، والتعليم الإبتدائي، والإعدادى، والثانوى، بإجمالى 1611 طالبا وطالبة.

كما زار المحافظ مدرسة الجمهورية الخاصة للأباء الفرنسيسكان والتي تضم 30 فصلا بإجمالي 860 تلميذا وتلميذة في مراحل رياض الأطفال، وابتدائي، وإعدادي حيث تفقد صفوف المدرسة المختلفة وطالب التلاميذ بنظافة المدرسة وحب الوطن والإنتماء وحب مصر.

وكان لمدرسة الأمريكان نصيب أيضًا من زيارة محافظ الفيوم، حيث زار المحافظ تلك المدرسة التي تضم 42 فصلا بإجمالي 1750 تلميذا وتلميذة بمراحل رياض الأطفال، وابتدائي، واعدادي، وثانوي حيث تفقد الصفوف الدراسية والمسرح المدرسي ورسوم الأطفال برياض الأطفال والتي حققت مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية.

وهنأ محافظ الفيوم، التلاميذ بالعام الدراسي الجديد، مطالبًا ببذل المزيد من الجهد والجد والاستمرار فى حصد المراكز المتقدمة على مستوى المحافظة والجمهورية، مؤكدًا أن العلم أساس تقدم الأمم والشعوب، والاهتمام بالعملية التعليمية ونجاحها هو خط الدفاع الأول لمصر ونواة التقدم والإزدهار، مؤكدا أن المحافظة حريصة على دعم العملية التعليمية وتوفير بيئة مناسبة للتحصيل الدراسي للتلاميذ.

«محافظة المنيا»
تفقد عصام البديوى، محافظ المنيا، عدد من المدارس، رافقه في الجولة رمضان عبد الحميد، وكيل وزارة التربية والتعليم، والمهندس أحمد النوبي، مدير هيئة الأبنية التعليمية بالمنيا، وبدأت الجولة بمدرسة دماريس الابتدائية المشتركة حيث شهد المحافظ طابور الصباح وانتظام الطلبة والطالبات والمدرسين والمشرفين حتى دخولهم الفصول.

ووزع محافظ المنيا، الهدايا الرمزية على الطلاب، كما تفقد غرف الأنشطة والحاسب الآلي، والحالة العامة للنظافة للفصول ودورات المياه، مخازن الكتب الدراسية بالمدرسة، مشددًا علي رفع كافة الإشغالات والمخالفات من أمام المدارس.

واستجاب المحافظ لمطلب الأهالى بالاستفادة من المساحة الشاغرة أمام المدرسة بانضمام جزء منها إلى المدرسة لحل مشكلة كثافة الطلاب والجزء الآخر يقام عليه مسجد لاهالى القرية حيث أكد المحافظ انه سيتم التنسيق مع الجهات المعنية ودراسة الموضوع لإمكانية تنفيذه.

وقال رمضان عبد الحميد، وكيل وزارة التربية والتعليم، إن حوالي 1800 مدرسة بمختلف مراكز محافظة المنيا استقبلت اليوم حوالي مليون و200 ألف طالب وطالبة بمختلف المراحل التعليمية، وستقوم المدارس بتسليم الكتب المدرسية للطلاب دون ربطها بدفع المصروفات.

«محافظة أسوان»
استقبلت بعض مدارس محافظة أسوان، الطلاب في أول أيام العام الدراسى الحالى 20162017، بالنسبة للمدارس التي تعمل بنظام الفترتين صباحية ومسائية بالتعليم العام والفنى.

ويبدأ العام الدراسى الجديد في محافظة أسوان بدخول 7 مدارس جديدة بمختلف المراحل التعليمية للخدمة والتي تضم 116 فصلا بتكلفة 28 مليون جنيه.

وجارِ العمل في 13 مدرسة جديدة ضمن خطة العام المالى الحالى تضم 136 فصلا وبتكلفة 44 مليون جنيه، وجار العمل في الصيانة الشاملة لـ23 مدرسة بتكلفة 30 مليون جنيه منها 13 مدرسة تم الانتهاء من صيانتها فيما يتبقى التشطيبات النهائية بـ 10 مدارس أخرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق