بالفيديو والصور.. التفاصيل الكاملة لغرق مركب «رشيد».. 165 شخصًا حصيلة ضحايا الواقعة.. المتحدث الرسمى لمحافظة البحيرة:«تم إنتشال 60 جثة».. التصريح بدفن 15 جثة.. وتشكيل غرفة عمليات لمتابعة الحادث

الجمعة، 23 سبتمبر 2016 04:06 م
بالفيديو والصور.. التفاصيل الكاملة لغرق مركب «رشيد».. 165 شخصًا حصيلة ضحايا الواقعة.. المتحدث الرسمى لمحافظة البحيرة:«تم إنتشال 60 جثة».. التصريح بدفن 15 جثة.. وتشكيل غرفة عمليات لمتابعة الحادث
أحمد جلال

مع تفاقم الأزمات الاقتصادية داخل الأسر المصرية، باتت الحاجة للمال ملحة، حينها يدفعون أولياء الأمور بأبنائهم ليواجهون مصاعب الحياه الضنكة، ليضعون حياتهم فداء سد احتياجات ذويهم، ليقعون فريسة لسماسرة الهجرة الغير شرعية، وفى البحار يلقون بحتفهم لتنتهى معهم مصير أحلامهم البائسة.

أكد وهدان السيد، المتحدث الرسمى لمحافظة البحيرة، أنه تم إنتشال 10 جثث جديدة من ضحايا مركب الهجرة غير الشرعية، التى غرقت بالبحر المتوسط، لترتفع حصيلة الضحايا إلى 165 غريقا، كما نجحت الأجهزة الأمنية بفتح الطريق الساحلى فى رشيد، بعد قطعه من قبل أهالي ضحايا المفقودين احتجاجا على بطء عمليات انتشال جثث ذويهم.

وتنشر «صوت الأمة» تفاصيل غرق مركب الهجرة الغير شرعية برشيد.

ارتفاع فى عدد الضحايا

أكد وهدان السيد، المتحدث الرسمى لمحافظة البحيرة، أنه تم انتشال 10 جثث جديدة من ضحايا مركب الهجرة غير الشرعية، التى غرقت بالبحر المتوسط، لترتفع حصيلة الضحايا إلى 165 غريقا.

وأشار وهدان السيد، إلى أنه تم التصريح بدفن 15 جثة من ضحايا المركب تم التعرف عليهم من قبل ذويهم بمحافظة البحيرة.

انتشال جثث جديدة

ارتفع عدد الجثث التى تم إنتشالها من حادث غرق مركب الهجرة غير الشرعية الذى وقع صباح الأربعاء الماضى، أمام سواحل مدينة رشيد على بعد 12 كم شمال شرقى البوغاز إلى 165 جثة حيث تم إنتشال عدد 60 جثة جديدة حتى بعد ظهر اليوم الجمعة، وتم نقلهم إلى مستشفيات البحيرة والإسكندرية وكفر الشيخ.

استمرار العمل فى غرفة العمليات

ووجه الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة، بإستمرار عمل غرفة العمليات المشكلة من رئيس مدينة رشيد ووكيل وزارة الصحة ومدير مرفق الإسعاف والمتحدث الرسمى للمحافظة على مدار 24 ساعة لمتابعة الموقف أولا بأول كما وجه بتمركز أطقم وسيارات الإسعاف عند البوغاز لنقل الجثث وتوفير العدد الكافى من أكياس حفظ الموتى تحسبا لأى حالات جديدة.

كما وجه بتسهيل وسرعة إجراءات تسليم الجثث التى يتم التعرف عليها من ذويهم المتجمعين أمام البوغاز بعد إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإستخراج تصاريح الدفن من النيابة وكذا سرعة التعرف على هويات الجثث التى يتم نقلها إلى المستشفيات المختلفة ومازال البحث جاريا عن أى ضحايا آخرين.

لحظة إنقاذ ضحايا مركب الهجرة الغارق برشيد

روصدت «صوت الأمة» لحظة قيام مراكب الصيد برشيد بمحافظة البحيرة، في إنقاذ ضحايا مركب الهجرة غير الشرعية الغارقة.

حيث انتشلت القوات البحرية 32 جثة جديدة لضحايا مركب «موكب الرسول» الغارق بالبحر المتوسط، ليرتفع عدد الجثث التي تم انتشالها إلى 87 جثة.

وقال الدكتور علاء عثمان، وكيل وزارة الصحة، في تصريحات اليوم، إن الجثث التي تم انتشالها اليوم صباح الجمعة، 32 جثة جديدة لمصريين وعرب وأفارقة، مشيرًا إلى انتشال 55 جثة خلال اليومين الماضيين.

كانت محافظة البحيرة شهدت أول أمس الأربعاء، حلقة جديدة من مسلسل غرق مراكب الهجرة غير الشرعية في البحر المتوسط، حيث غرق مركب كان على متنه أكثر من 300 مهاجر غير شرعي أمام سواحل رشيد بالبحيرة.

وعلى الفور انتقلت القوات البحرية وقوات حرس الحدود إلى موقع المركب المنكوب ونجحت في إنقاذ 154 ممن كانوا على متن المركب أحياء.


فتح الطريق مجددا

نجحت الأجهزة الأمنية في البحيرة، اليوم الجمعة، في إعادة فتح الطريق الدولي الساحلي برشيد، بعد قطعه من قبل أهالي ضحايا المفقودين في حادث غرق مركب الهجرة غير الشرعية بسواحل رشيد، احتجاجا على بطء عمليات انتشال جثث ذويهم.

كان أهالي المفقودين من ضحايا مركب رشيد المنكوب قطعوا الطريق الدولى الساحلى، وافترشوا الطريق لمنع السيارات من المرور، ما أدى إلى تكدسها لمسافات طويلة وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى المكان وجار إعادة فتح الطريق.


 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق