البحرين: السعودية هي العمق الاستراتيجي لدول مجلس التعاون الخليجي

الجمعة، 23 سبتمبر 2016 07:42 ص
البحرين: السعودية هي العمق الاستراتيجي لدول مجلس التعاون الخليجي

أشاد وزير شؤون الإعلام البحريني علي الرميحي بما تشهده السعودية، من إنجازات تنموية وحضارية وبمبادراتها الرائدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز، في توثيق أواصر الأخوة الخليجية والعربية والإسلامية، والعمل على رفعة الأمة وتقدمها وازدهارها.

ووصف الرميحي في تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط"، الخميس، اليوم الوطني السعودي، بأنه "مناسبة تاريخية عزيزة على قلوب العرب والمسلمين جميعًا يستذكرون من خلالها صفحة مضيئة من تاريخ الحضارة الإنسانية".

وأكد أن السعودية هي العمق الحيوي والاستراتيجي للبحرين، ودول مجلس التعاون الخليجي، وأشار إلى المشاركة الفاعلة في التحالف العربي والإسلامي بقيادة السعودية لإرساء الأمن والاستقرار والشرعية في اليمن، وحماية الأمن القومي الخليجي والعربي.

وأكد في هذا الصدد المواقف التاريخية الثابتة للسعودية في تدعيم وحدة البلدان العربية واستقرارها وسلامتها الإقليمية، ومناصرتها للقضايا الإسلامية العادلة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، ودعم جهود إحلال السلام والاستقرار إقليميا ودوليا، ومبادراتها في مكافحة التطرف والإرهاب، وتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية لمختلف الدول والشعوب انطلاقًا من روح التكافل الاجتماعي النابعة من مبادئ الدين الإسلامي الحنيف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة