مصدر أمني يكشف تفاصيل غرق مركب «الهجرة غير الشرعية»

الأربعاء، 21 سبتمبر 2016 05:08 م
مصدر أمني يكشف تفاصيل غرق مركب «الهجرة غير الشرعية»
صورة أرشيفية
سمر القديرى ومحمود فكري

أكد مصدر أمني، انه تم إنقاذ 158 شخص كانوا على متن المركب الغارق، وإنتشال 30 جثة و5 مصابين.

وأضاف المصدر انه تم نقل الجثث الى 5 مستشفيات بمحافظة البحيرة وتم نقل 8 منهم لمستشفي رشيد و7 إلي مستشفي إدكو وعدد 3 جثث إلي مستشفي أبو حمص وعدد 8 جثث إلي مستشفي كفر الدوار وعدد 4 جثث إلي مستشفي المحمودية، موضحًا انه تم إبلاغ 5 مستشفيات اخرى بمحافظة كفر الشيخ لتكون على إستعداد لإستقبال المصابين والمتوفين حال عدم إستيعاب محافظة البحيرة لهم.

أوضح المصدر فى تصريحات خاصة لـ "صوت الامة" انه تم إبلاغ مستشفيات كفر الشيخ العام والمستشفى العسكري، ودسوق العام، وفوه المركزي، وسيدي سالم المركزي إضفة لرفع الطوارئ فى مطوبس لاستقبال المصابين.

لفت المصدر الى ان المركب كان على متنه مايقرب من 600 شخص من بينهم 11 مصريًا و26 سودانيًا و14 اريتريًا وواحد سوريًا، مشرًا الى انه جارى البحث بمشاركة القوات المسلحة عن الضحايا التى من بينهم عدد كبير من السيدات والاطفال.

أوضح المصدر، انه تم تحويل المضبوطين الى مركز شرطة رشيد لمعرفة معلومات اكثر عن المركب الغارق.

حيث تم إنتشار 10 جثث للسيدات وجثة طفل و19 شاب من بينهم أثنين من مطوبس.

وكانت قوات حرس الحدود، قد تلقت استغاثة من محمد حسن أبو حامد، قائد مركب صيد بالبحر الأبيض المتوسط، بتلقيه استغاثة من عدد من الأشخاص بعرض البحر. واستعان أبو حامد بمركبي صيد اخرين لمساعدته فى انتشال الضحايا.

وتبين أن مركب صيد كان يحمل على متنه ما لا يقل عن 600 مهاجرا غير شرعيا، غرق على بعد 5 كيلومترات من قرية برج مغيزل التابعة لمركز مطوبس، وما بين قرية برج مغيزل التابعة لمركز رشيد بمحافظة البحيرة غرقت بالكامل.

ولفتت المصادر الى انه تم ضبط 158 شخص احياء و5 مصابين، وجارى البحث على ضحايا أخرين بمياه البحر الأبيض المتوسط.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق