نائب وزير الأمن الصيني يؤكد دور مصر المحوري في منطقة الشرق الأوسط

الأربعاء، 21 سبتمبر 2016 02:40 م
نائب وزير الأمن الصيني يؤكد دور مصر المحوري في منطقة الشرق الأوسط
اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية

أكد مينج كينج فينج نائب وزير الأمن العام بجمهورية الصين الشعبية أهمية مصر ودورها المحوري في منطقة الشرق الأوسط، التي تشهد العديد من الاضطرابات والتوترات الإقليمية، وما يصاحبها من انتشار لظاهرة الإرهاب وتمدد التنظيمات المتطرفة في العديد من دول المنطقة.
جاء ذلك خلال استقبال اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية، لنائب وزير الأمن العام بجمهورية الصين الشعبية، الذي يزور البلاد حاليا على رأس وفد رفيع المستوى من معاونيه.
وجري خلال اللقاء استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.. فيما أشاد مينج بالجهود التي تبذلها وزارة الداخلية لمكافحة الإرهاب وتدعيم مناخ الاستقرار الذي لمسه خلال زيارته للبلاد، معربا عن استعداد وزارة الأمن العام الصينية لتقديم كافة أوجه التعاون لجهاز الأمن المصري في إطار أهمية تكاتف دول العالم لصد الهجمة الإرهابية الشرسة التي طالت العديد من البلدان مؤخرا.
ولفت إلي رغبة الصين في الاستفادة من الخبرات الأمنية المتميزة لوزارة الداخلية المصرية، وخاصة في مجال مكافحة الإرهاب والتعامل مع التنظيمات المتطرفة وتتبع عناصرها.
ومن جانبه، استعرض اللواء مجدي عبد الغفار مجمل التطورات الأمنية على الصعيدين المحلي والإقليمي، وتأثير الصراعات الإقليمية الدائرة في المنطقة على انتشار الإرهاب والإيديولوجيات المتطرفة وتسببها في اتساع رقعة أعمال العنف والاعتداءات الإرهابية.
وأشاد بمستوى العلاقات الأمنية الثنائية بين البلدين، مؤكدا حرص مصر على الارتقاء بها إلى آفاق أوسع، مشيرا إلى أن سياسة الوزارة تهدف إلى الانفتاح والتواصل مع كافة الأجهزة الأمنية في الدول الصديقة في ضوء ما تفرضه الأوضاع الإقليمية الراهنة من تحديات وتهديدات صارت تمثل خطورة على أغلب دول العالم.
ورحب وزير الداخلية بالتوسع في تبادل الخبرات الأمنية والتدريبية مع وزارة الأمن العام الصينية في إطار علاقات الشراكة المتميزة التي تربط بين البلدين.
وأكد الجانبان، خلال اللقاء، على تطابق الرؤى فيما يتصل بالتعامل مع التحديات الأمنية التي تواجه كلا البلدين مع ضرورة مواصلة التنسيق والتشاور بشأن القضايا الأمنية ذات الاهتمام المشترك من خلال قنوات الاتصال المعنية.
وعقب اللقاء، تم توقيع وثيقة تعاون فني بين وزارة الأمن العام الصينية ووزارة الداخلية المصرية، تتضمن تفعيل أطر التعاون الثنائي في عدد من المجالات الأمنية المتخصصة، وتقديم الجانب الصيني الدعم اللوجيستى للشرطة المصرية في مجال الأجهزة وتقنيات تكنولوجيا مكافحة الجريمة والإرهاب، والتي تأتى في إطار حرص وزارة الداخلية على دعم وتطوير منظومة العمل الشرطي والاستفادة من خبرات أجهزة الشرطة في الدول الصديقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق