«باب الوصل» تعلن أول مشروع للاكتفاء الذاتي حيوانيًا وزراعيًا

السبت، 17 سبتمبر 2016 04:03 م
«باب الوصل» تعلن أول مشروع للاكتفاء الذاتي حيوانيًا وزراعيًا
مؤتمرات مصر باب الوصل
نورهان سعيد

أعلنت لجنة مشاريع المصريين بالخارج التابعة لسلسلة مؤتمرات "مصر باب الوصل"، أن اللجنة تلقت مشروعًا من المصريين العاملين بالخارج لإنشاء شركة مساهمة مصرية تهدف لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الإنتاج الحيواني والزراعي وتقليص استيراد القمح.

وقالت الدكتورة آيات الحداد، رئيس اللجنة، ان المصريين بالخارج قاموا بتأسيس شركة مساهمة مصرية برأس مال 11 مليون جنيه بالاتفاق مع وزارة الزراعة، حيث تم تجهيز تصور كامل للمشروع وآليات للتنفيذ، مشيرة إلى أنه سيتم طرح المشروع للاكتتاب العام للمصريين، مع وجود ضمانات.

واشارت الحداد، إلى أن المشروع يهدف إلى توفير نصف مليون فرصة عمل، إضافة إلى منح الفرصة للعاملين في المشروع لتملك الأراضي بعد زراعتها، مع الأخذ في الاعتبار أن المشروع يستهدف زراعة 500 ألف فدان بالمحاصيل الزراعية المهمة وعلى رأسها القمح والذرة والفول والعدس والمحاصيل الزيتية والسكرية، بما يحقق نسبة الأمن الغذائي.

وأضافت أن المشروع يستهدف في مراحله اللاحقة الإنتاج الحيواني والسمكي والتصنيع الغذائي، والعمل على زيادة إنتاجية فدان القمح إلى 25 أردبًا عن طريق توفير كميات التقاوي عالية الإنتاجية من خلال المشروع.

ومن جانبه، طالب الرئيس التنفيذي لسلسلة مؤتمرات "مصر باب الوصل" إسلام حسام، الحكومة، بتبني المشروع كمشروع قومي وطرحه للاكتتاب العام، إضافة إلى اختيار مجلس أعلى للإشراف على تنفيذ المشروع من الشخصيات العامة والأكاديميين والخبراء، ومشاركة القوات المسلحة من خلال إنتاج التقاوي عالية الجودة، أو من خلال استصلاح وزراعة جزء من أرض المشروع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق