بالصور.. مياه الصرف تهدد عمارات الـ«مستقبل» فى الاسماعيلية بالانهيار

السبت، 17 سبتمبر 2016 02:09 م
بالصور.. مياه الصرف تهدد عمارات الـ«مستقبل» فى الاسماعيلية بالانهيار
شيرين شلتوت

تعاني مساكن مدينة المستقبل السكنية بمحافظة الإسماعيلية، من الاهمال الشديد جراء تمركز مياه الصرف الصحي ولمدة طويلة مما يهدد بإنهيار العمارات التي تعد حديثة الانشاء على سكانها بسبب طول فترة طفح المياه وعدم اتخاذ أي طرق لشفطها أو إزالتها.

تقول زينب مصطفى، احدى ساكنات منطقة مبارك:« إن مياه الصرف الصحي متراكمة بمداخل العمارات و في الشوارع منذ أشهر والمسئولين يكتفون بالمشاهدة فقط، وتحولت المساكن إلى برك ومستنقعات، كما أنها أصبحت مأوى للحشرات والزواحف».

ويناشد أحمد يوسف، أحد سكان منطقة مبارك أيضا المسئولين بسرعة التحرك بعد إن رشحت الشقق، وتأثرت أساسات العمارات بتراكم مياه الصرف، واصبحت المنطقة مصدر للأوبئة والامراض للمواطنين.

وتضيف جيهان عبدالله:« إن تراكم مياه الصرف الصحي والبرك والمستنقعات الناتجة عنها أدى الى نمو الحشائش و الهيش والبوص في جميع الشوارع وفي مداخل المساكن لدرجة اعاقت حركة المواصلات، وتسببت في العديد من الحوادث».

ويشير العقيد محمد الغمري رئيس لجنة خدمات المدينة إن مشكلة الرشح بالمدينة تحتاج لحل جذري وتم بالفعل عمل شبكة ارتوازية مغطاة لشفط مياه الرشح التي تسبب في ظهور ونمو الهيش و البوص، كما تم عمل مواسير مغطاة لشفط المياه مع بلاعات الامطار وتم رميها بالمطبق الاساسي للمدينة بعد حفر 20 سم داخل المطبق، لافتا إلى أنه جاري معالجة مشكلة الرشح لاستكمال خطة رصف المدينة بالكامل.

وعن مشكلة الطفح المتكرر للصرف الصحي بالمدينة افاد بأنه جاري احلال و تجديد الجزيرة الوسطى بين مساكن ايجيكوا و سور الاستثمار التي كانت غارقة بالكامل وتم احلال وتجديد الشبكات المتهالكة وتطهير الشبكة العمومية وغرف التفتيش وبالنسبة لمساكن مبارك تم توصيل 40 ماسورة ما بين مطابق و غرف تفتيش العمارات .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق