«التضامن»: 266 حاجًا يغادرون للمدينة المنورة.. اليوم

الجمعة، 16 سبتمبر 2016 01:01 ص
«التضامن»: 266 حاجًا يغادرون للمدينة المنورة.. اليوم
صورة تعبيرية

قال محمد عثمان رئيس بعثة حج وزارة التضامن الاجتماعى، بأن حجاج الجمعيات الاهلية انتهوا من قضاء مناسكهم متوجهين للبيت العتيق لأداء طوافي الإفاضة والوداع، الإفاضه لمن لم يطوف بعد النفرة من عرفات، وطواف الوداع للمغادرين إلى المدينة قبل مغادرة مكة سواء بالعودة للقاهرة أو الانتقال للمدينة.

واضاف «عثمان» في تصريحات صحفية، أن الحجاج ادوا مناسكهم فى سهولة ويسر وسط منظومة متكاملة من الخدمات والتيسيرات حيث اكتمل أمس الأربعاء عودة ضيوف الرحمن إلى مكة قادمين من منى بعد انتهائهم من رمى الجمرات.

وأوضح رئيس بعثة التضامن، أن اليوم الجمعة، سيشهد اولى رحلات تفويج الحجيج إلى المدينة المنورة لزيارة المسجد النبوى وذلك للحجيج الذى لم يتمكن من الزيارة فى بداية رحلة الحج وستتضمن أولى الرحلات ٢٦٦ حاجًا من القاهرة والمؤسسة القومية للحج والعمرة على أن تتوالى الرحلات تباعا.

وأشار «عثمان» إلى أن هذا العام شهد تميزا فى الخدمات المقدمة للحجيج وأنه تم إعداد استمارة استطلاع رأى حيال الخدمات المقدمة فى منى وعرفات سيتم تطبيقها من خلال فريق من الباحثين والأخذ بنتائجها للأعوام القادمة.

ومن جهة أخرى قام رئيس البعثة الرسمية لوزارة التضامن بزيارة الحاج طلعت عبد الخالق نوير من القاهرة والمحجوز بمستشفى الملك عبدالله لتلقى الرعاية الطبية قسم القلب واطمئن على الحالة الصحية وتلقيه الرعاية الطبية اللازمة ولا توجد أى حالات فقدت اغراضها.

وأضاف «عثمان» تواصل عمل الخط الخاص باستفسارات الحجيج على مدار ساعات اليوم لخدمتهم.

هذا ومن المقرر بدء عمل الجسر الجوى لعودة حجيج الجميعات السبت القادم السابع عشر من الشهر الجارى وذلك لحجاج بورسعيد والمنوفية على أن تتوالى رحلات العودة لارض الوطن حتى نهاية الشهر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق