«إلهامى عجينة» نائب الضعف الجنسي تحت قبة البرلمان.. بروفايل

الثلاثاء، 13 سبتمبر 2016 10:36 م
«إلهامى عجينة» نائب الضعف الجنسي تحت قبة البرلمان.. بروفايل
آية عبد الرؤوف

لفت الأنظار بتصريحاته المثيرة للجدل ولمواقفة الغريبة، فاز بمقعد فى البرلمان عن دائرة بلقاس وجمصة بمحافظة القليوبية، واستقال من لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان بسبب التصريحات والاتهامات التى واجهتها اللجنة، فاز بعدد أصوات بلغ 50134، حيث بلغ إجمالى الحضور 103177 إنه النائب إلهامى عجينة.

ترصد «صوت الأمة» التصريحات المثيرة لـ«عجينة»

أنا راجل أوى وأسالى مراتى

قال النائب إلهامي عجينة، عضو مجلس النواب، إن رفضه إقرار البرلمان تغليظ قانون ختان الإناث، لأنه من الصعب تطبيقه في مصر.

وتابع في مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان عز الدين ببرنامج «90 دقيقة» المذاع عبر فضائية «المحور»: «أنا مبخفش، ولم أتعرض لرجولة المصريين من عدمه.. مصر كلها رجالة وأنا راجل أوى»، مؤكدا أنه سيلم جنسيا، قائلًا للإعلامية إيمان عز الدين: «خدي رقمى تليفون مراتى واسأليها».

الحكومة صابونة فى اللقاء وشامبو فى الآداء
دخل النائب إلهامى عجينة، إلى اجتماع اللجنة الخاصة المنوطة بمراجعة المحور السادس من بيان الحكومة، بعنوان: "الإصلاح الإدارى للدولة وتحقيق النزاهة والشفافية"، المنعقدة الآن، بمقر لجنة القوى العاملة، برئاسة النائب يوسف القعيد أكبر أعضائها سنًا، رغم كونه ليس عضوًا باللجنة، ممازحًا أعضاء اللجنة: "أنا جاى أفسدلكم اللى انتو بتعملوه".

وأضاف "عجينة" خلال كلمته: "حكومات مصر على مر السنين تعمل بنظام حرارة فى اللقاء وصابونة فى الأداء، لكن حكومة المهندس شريف إسماعيل تعمل بنظام صابونة فى اللقاء وشامبو فى الأداء، لأنها ليست مؤهلة للتعامل مع البرلمان، ولا يتدخلوا لحل أزماتنا، كمان بيان الحكومة مفتقر لحل مشكلاتنا".

مستعد أسدد ديون مصر
قاطع النائب إلهامى عجينة، أشرف العربى، وزير التخطيط، خلال حديثه عن أرقام تتعلق بالديون وعجز الموازنة، وذلك خلال اجتماع اللجنة الخاصة المنوطة بمراجعة المحور السادس من بيان الحكومة، بعنوان: "الإصلاح الإدارى للدولة وتحقيق النزاهة والشفافية"، قائلا: "يا سيادة الوزير أنا مستعد أسدد ديون مصر، اقعد معايا وأنا كفيل بسدادهم، وأقولك إزاى"، فرد عليه "العربى": "تعالى مكانى اشتغل وزير".

مش موافق على الموازنة ونفسى أشكر
أعلن النائب إلهامى عجينة، رفضه لمشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالى 20162017، قائلا خلال كلمته بالجلسة العامة للبرلمان المنعقدة الآن: "عندما اطلعت على هذه الموازنة وجدتها بنفس شكل موزانات بطرس غالى، وفكرت إننا رجعنا لزمن 2005".

وعقب الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس على كلام عجينة، وقال مازحا معه: "المجلس ده فيه ذكريات مش طيبة جدا ليك يا إلهامى"، ورد "عجينة": "واضح أن هذا المجلس أيضا هيكون فيه ذكريات طيبة".

وتابع "عجينة": "كان نفسى أشكر الحكومة، شياكة وزير المالية وأخلاق الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والوزير مجدى العجاتى..أنا الميزانية مش موافق عليها لكن موافق عليكم انتوا".

صور ابن أخيه
نشر النائب إلهامى عجينة، العديد من الصور، عبر صفحته الشخصية، بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، قبل أيام، يظهر فيها ابن أخيه الطفل «حسام عجينة» داخل مجلس الشعب، تارة ممسكًا بميكروفون منصة الاستجوابات، وأخرى على مقاعد النواب، وتارة بصحبة مجموعة من الوزراء والشخصيات العامة، الأمر الذى أثار حفيظة العديد من أبناء دائرته الذين اعتادوا متابعته لمعرفة أخبار عمله على قضاياهم، محمد خالد علق «لو نرجع بالذاكرة فاحنا قوّمنا الدنيا وقعدناها لما كان واحد من الإخوان جايب ابنه فى جلسة من جلسات اللجان النوعية لمجلس الشعب (لجنة الأمن القومى) يبقى إزاى نسكت دلوقتى؟ بكرة نلاقيه جايب بقية قرايبه معاه، هو برلمان ولا جنينة!» تساؤل استنكارى اعتبره النائب مجرد هجوم ممن لا يجدون شيئًا لقوله.


«القصة عادية جدًا، كأعضاء مجلس نقوم أحيانًا بدعوة طلبة من بعض المدارس للتعايش مع أجواء المجلس والتعرف على الحياة النيابية عن قرب، حسام لم يكن ضمن رحلة لكنى نائب ومن العادى أن أصطحب معى حسام، كل النواب بيجيبوا أبناءهم دايمًا، وكل الموظفين بياخدوا ولادهم أماكن عملهم» يتحدث النائب إلهامى عجينة، الذى استنكر الغضب قائلًا «أنا ماكتبتش قاعة باسمه يعنى، معظم النواب بيجيبوا مرافقين، والمجلس نفسه مطلع للنائب تصريح بدخول اتنين مندوبين رسميًا معاه» تفسير اعتبره رامى محسن، مدير المركز الوطنى للاستشارات البرلمانية، غير منطقى بالمرة «مش من حقه أبدًا التوسط لإدخال مواطن عادى، من خارج أعضاء المجلس إلى قاعة البرلمان، المسألة محكومة بلائحة تطبق جزاءات برلمانية لمثل تلك الحالات باعتبارها مخالفة».. بحسب الخبير البرلمانى فإن اللائحة تعد السماح لغير الأعضاء بدخول القاعة مخالفة تستوجب العقاب الذى يبدأ بالخصم ويصل إلى الحرمان من دخول 10 جلسات.

اللى مش عاجبه تصريحاتى يبقا يقابلنى
أكد النائب إلهامى عجينة، عضو مجلس النواب عن دائرة جمصة وبلقاس بمحافظة الدقهلية، أنه لم يتلق إخطارًا رسميًّا من المجلس أو لجنة القيم بإحالته للتحقيق على خلفية تصريحاته عن العجز الجنسى، التى رأى بعض النواب أنها غير لائقة بحق رجال وسيدات مصر، فى ضوء حديثه عن ختان الإناث.

وأضاف "عجينة" - فى تصريح صحفى، أنه حال إحالته إلى لجنة القيم للتحقيق معه بشأن تصريحاته، فإنه على استعداد تام لتقديم كل الأدلة العلمية على ما قاله، والتى تؤكد صدق رأيه، مشدّدًا على أنه متمسك بتصريحاته ولن يتراجع عنها تحت أى ضغط من الضغوط التى قد يوجهها له البرلمان فى حالة التحقيق معه.

وتابع "عجينة" تصريحه بالقول: "مصر بلد يحترم الرأى، وكل واحد يقول اللى جواه، واحنا بنحترم الرأى والرأى الآخر، واللى زعلان من التصريحات دى يبقى ما قراش الدستور كويس، ويبقى يقراه وييجى يقابلنى".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق