سول وواشنطن تتقفان على ممارسة ضغوط على كوريا الشمالية

الثلاثاء، 13 سبتمبر 2016 09:38 ص
سول وواشنطن تتقفان على ممارسة ضغوط على كوريا الشمالية
رئيس كوريا الشمالية

اتفقت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة على ممارسة ضغوط على كوريا الشمالية باستخدام كل السبل الممكنة.

وذكرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية أن المبعوث النووي الكوري الجنوبي بشأن القضية النووية الكورية الشمالية كيم هونغ كيون اجتمع اليوم الثلاثاء، مع نظيره الأمريكي سونج كيم الذي يقوم بزيارة رسمية إلى كوريا الجنوبية.

وقال المبعوث الكوري في مؤتمر صحفي مشترك في أعقاب الاجتماع إن سول وواشنطن اتفقتا على اتخاذ إجراءات لفرض أقوى عقوبة على كوريا الشمالية وعلى تشديد الضغوط الشاملة مثل قرارات مجلس الأمن الدولي والعقوبات المنفردة والضغط الدولي وغيرها.

وأوضح المبعوث الأمريكي أن الجانبين اتفقا في الرأي على الحاجة إلى رد الفعل الدولي بشكل سريع وقوي ضد كوريا الشمالية مضيفا أنهما سوف يسعيان بكل ما في وسعهما لاتخاذ إجراءات قوية في الأمم المتحدة في أسرع وقت ممكن.

وأفاد بأن سول وواشنطن وطوكيو ستأخذ فى الاعتبار اتخاذ إجراءات إضافية ضد بيونغ يانغ مؤكدا على التعهدات الأمريكية بالدفاع عن حلفائها.

وبشأن الدعوات المتزايدة في سول بضرورة تسلح كوريا الجنوبية نوويا ونشر الأسلحة النووية التكتيكية الأمريكية فيها اشار إلى أن الرئيس الأمريكي ونظيرته الكورية الجنوبية قررا عدم الحاجة لنشر الأسلحة النووية في كوريا الجنوبية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق