«الهجرة العراقية»: عودة 58 ألف أسرة نازحة إلى الأنبار

الأحد، 11 سبتمبر 2016 01:34 م
«الهجرة العراقية»: عودة 58 ألف أسرة نازحة إلى الأنبار

ذكرت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية أنه وفقا لآخر احصائية لعودة الأسر النازحة المستمرة فقد عادت 58229 أسرة إلى الأقضية والنواحي المحررة من قبضة تنظيم «داعش» الإرهابي في محافظة الأنبار.

وقال مدير فرع الوزارة بمحافظة الأنبار محمد رشيد - في تصريح صحفي اليوم الأحد، إن 40752 أسرة نازحة عادت الى ضاء الرمادي و7183 أسرة عادت إلى قضاء "هيت" و3794 سرة إلى قضاء الكرمة و1535 أسرة إلى قضاء "الرطبة" و2962 أسرة عادت إلى قضاء الخالدية و1204 أسرة إلى قضاء"حديثة" و799 أسرة الى قضاء الفلوجة بمناطق النساف والحصي والصقلاوية.

وأشار رشيد إلى أن الوزارة مستمرة بمتابعة وتسهيل عودة الأسر النازحة الى مناطق سكناها الأصلية بالتعاون مع القوات الأمنية عبر معبر السلام حيث تم تجهيز مركز الاستقبال به 25 خيمة لاستقبالهم مع تقديم المساعدات الضرورية الغذائية والعينية والصحية.

على صعيد متصل بالنازحين، أصيب أربعة عراقيين من أسرة واحدة بجراح نتيجة انفجار عبوة ناسفة في محيط مدينة الحويجة جنوب غربي كركوك التي يسيطر عليها تنظيم «داعش» الإرهابي خلال محاولتهم الفرار.

وأوضح القيادي في قوات "الحشد الشعبي" جبار المعموري - في تصريح صحفي اليوم، أن عبوة ناسفة وضعها مسلحو داعش في طريق زراعية بمحيط قضاء الحويجة انفجرت لدى مرور النازحين الهاربين، مما اسفر عن اصابة النازحين الأربعة بينهم طفل وإمراة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة