بالصور.. أهالى عزبة «صبرى» يتظاهرون لإقالة رئيس السنطة بالغربية

الجمعة، 09 سبتمبر 2016 06:21 م
بالصور.. أهالى عزبة «صبرى» يتظاهرون لإقالة رئيس السنطة بالغربية
محمد الشوبري

نظم العشرات من أهالي عزبة شريف صبري، التابعة لمركز السنطة بمحافظة الغربية، اليوم الجمعة، وقفة احتجاجية طالبوا من خلالها بإقالة رئيس المدينة وسحب الثقة من أعضاء مجلس النواب عن الدائرة لسوء حالة المرافق والخدمات على مستوى المركز.

وطالب المتضررون، اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، بإقالة اللواء ممدوح هجرس رئيس مركز ومدينة السنطة لتراكم القمامة والمباني المخالفة والمحسوبية، لافتين إلى أن القرية تعاني الإهمال في كافة المرافق بدءًا من سوء حالة المياه وانتشار القمامة في كل مكان ما أدى لانتشار الحشرات الطائرة والزاحفة والقوارض الأمر الذي يهدد بانتشار الأمراض والأوبئة.

وأكد محمد مرزوق، من أهالي العزبة، أنه يجب سحب الثقة من النواب؛ لاختفائهم عقب فوزهم بمقاعد مجلس النواب وعدم تواصلهم مع أهالي الدائرة الذين منحوهم الثقة في حل مشكلاتهم، مشيرًا إلى سوء حالة مياه الشرب وانقطاعها بالساعات ولم يلتفت أي مسئول إلى استغاثتهم لحل المشكلة.

وأضافت رضوى عبد المجيد، أن ارتفاع منسوب المياه الجوفية بقرى السنطة بات يهدد بانهيار المنازل لعدم وجود خدمة الصرف الصحي بمعظم قرى المركز، رغم الوعود التي حصلوا عليها بتوصيل الخدمة، فضلًا عن انتشار القمامة وتراكمها دون وجود حل لتلك الأزمة، علاوة على عدم تواجد الأطباء بالوحدات الصحية.

من جانبه أكد اللواء ممدوح هجرس، رئيس مدينة السنطة، في تصريح لـ"صوت الأمة" أن عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، تستغل الفرصة في إحداث الوقيعة بين المواطنين والأجهزة التنفيذية بالدولة، موضحًا أن قرى مركز السنطة تعد أحد معاقل الجماعة المحظورة بالمحافظة، وأن واقعة اليوم على طريقة السلاسل البشرية المعهودة التي ينظمها عناصر الجماعة بالطرق الفرعية لالتقاط الصورة وترويجها من خلال منابر إعلام الجماعة الإرهابية لتشوه النظام الحالي، مؤكدًا أن معظم المشاركين بها من الأطفال الذين أصبحوا قيادات لفاعليات الجماعة الإرهابية، بعد فشلهم في استقطاب المواطنين من خارج الجماعة.

وأضاف رئيس المدينة أن القمامة يتم رفعها في المواعيد المحددة ولا يوجد تجمعات للقمامة، لافتًا إلى أنه يتابع يوميًا بالتنسيق مع الجهاز المعاون حالة المرافق والخدمات والوحدات الصحية، ويتم إحالة الأطباء والعاملين المخالفين للتحقيق الفوري وإفادته بنتيجة التحقيقات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة