سول وواشنطن وطوكيو تبحث إجراء محادثات ثلاثية لوزراء خارجيتها

الخميس، 08 سبتمبر 2016 03:28 م
سول وواشنطن وطوكيو تبحث إجراء محادثات ثلاثية لوزراء خارجيتها
صورة أرشيفية

كشفت مصادر حكومية في سول اليوم الخميس، أن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان تجري حاليا محادثات من أجل عقد لقاء ثلاثي لوزراء خارجية الدول الثلاث على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة المقرر عقدها في وقت لاحق من الشهر الحالي في نيويورك.
وقالت مصادر دبلوماسية - في تصريحات بثتها وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية- في حال انعقاد الاجتماع الثلاثي، فسيجمع وزير خارجية كوريا الجنوبية يون بيونج سيه، ووزير الخارجية الأمريكية جون كيري ووزير الخارجية الياباني فوميو كيشيدا على هامش الاجتماعات رفيعة المستوى على مستوى الأمم المتحدة والمقررة بين 19-26 سبتمبر.
وذكرت " يونهاب" أنه قد يطغى على اللقاء موضوع ممارسة المزيد من الضغوط على كوريا الشمالية لأنه يأتي في ظل الاستفزازات العسكرية لبيونج يانج. ففي تحد للتحذيرات الدولية ولقرارات الأمم المتحدة أطلقت كوريا الشمالية ثلاثة صواريخ بالستية يوم الاثنين سقطت جميعها في المياه القريبة من اليابان.
وعلى خلفية الاستفزازات العسكرية المتكررة على نحو غير عادي في كوريا الشمالية، تعهدت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة ببذل المزيد من الجهود للضغط من أجل تنفيذ المجتمع الدولي لقرار مجلس الأمن الدولي 2270 خلال قمة زعيمي البلدين أمس الأول الثلاثاء في فينتيان عاصمة لاوس.
وأوضحت المصادر أن المحادثات الثلاثية تعد أحدث بادرة دبلوماسية لدفع الصين إلى العمل بشكل وثيق مع الآخرين للضغط على كوريا الشمالية للتخلي عن استفزازاتها العسكرية.
وسيوجه وزير الخارجية الكوري الجنوبي يون خطابا هاما خلال الجلسة العامة للأمم المتحدة يوم 23 سبتمبر، وسوف يتركز على تسليط الضوء على الخطر الذي تمثله البرامج النووية والصاروخية الكورية الشمالية، وحشد الدعم الدولي وراء تنفيذ قرار الأمم المتحدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق