بالصور.. ختام فعاليات مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية

الخميس، 08 سبتمبر 2016 12:52 م
بالصور.. ختام فعاليات مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية
شيرين شلتوت

تختتم اليوم الخميس فعاليات الدورة السابعة عشر من مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية التي انطلقت في الفترة من الأحد و تنتهي فعالياتها اليوم بمشاركة 17 فرقة دولية ومحلية للفنون الشعبية.

وكان حفل افتتاح المهرجان قد اقيم مساء الأحد الماضي بعد عرض ديفيليه راقص للفرق المشاركة بالطريق الدائري لمدينة الإسماعيلية حضره اللواء ياسين طاهر المحافظ و اللواء علي العزازي مدير الأمن و الدكتور سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.

فيما شهد حفل الافتتاح الرسمي الذي اقيم بالمسرح المكشوف بقصر ثقافة الإسماعيلية الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة و الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس و مقيادات وزارة الثقافة و محافظو الإسماعيلية و الشرقية و السويس و الفنانتين نجوى فؤاد و وفاء الحكيم.

وقدمت الفرق المشاركة في المهرجان عروضها على مسارح مكشوفة بأرض الغابة ونادي الدنفاه و فايد و القنطرة شرق و غرب على مدار 4 ايام متتالية . وكرم اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية رؤساء الوفود المشاركة في المهرجان وتم اختيار طفلة من فرقة فلسطين لتكون ضيف شرف المهرجان.

ومن جهته قال ماهر كمال مدير فرع ثقافة الإسماعيلية و مدير المهرجان إن حفل الافتتاح سيقام في الثامنة من مساء اليوم و سيتم تكريم منظمي المهرجان السابقين منهم الدكتور عبدالمنعم عمارة محافظ الإسماعيلية السابق واول محافظ يقام في عهده المهرجان الراحل محمد خليل اول مدير للمهرجان والراحل حسين مهران رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة السابق.

وأضاف انه من المقرر إن يشهد الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة فعاليات حفل الختام يرافقه قيادات وزارة الثقافة . كما انه من المقرر إن تقدم الفرق المشاركة عروضا فنية على المسرح المكشوف للقصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق