بالصور..«أسس الاستقرار الأسرى» ندوة بإعلام المحلة

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016 02:35 م
بالصور..«أسس الاستقرار الأسرى» ندوة بإعلام المحلة
محمد الشوبري

نظم مركز الإعلام المحلة الكبرى التابعة لهيئة الاستعلامات بمحافظة الغربية اليوم الثلاثاء ندوة بعنوان " أسس الاستقرار الأسرى وسلامة الحياة الزوجية " بالتنسيق مع مجلس مدينة سمنود ( العلاقات العامة ) و إدارة التضامن الاجتماعي (الخدمة العامة) بسمنود وذلك بقاعة ندوات مركز شباب سمنود.

وحاضر فى اللقاء الشيخ محمود عبد الودود عامر، إمام وخطيب بإدارة أوقاف ثان المحلة الكبرى، حيث تناول عرض الأسس التى تبنى عليها الأسرة بداية من الشروط الواجب توافرها فى الزوج والزوجة عند الإقدام على الزواج والتى تتمثل فى حسن الاختيار ويكون الفيصل والمرجعية هى الدين و الأخلاق و الفضيلة لأن ذلك يكون بمثابة الأساس الذي سيبنى عليه صرح الحياة الزوجية .

كما أوضح "عبد الودود " أنه بعد الزواج من الطبيعى حدوث بعض الخلافات لاختلاف الطباع و النشأة لكلا الزوجين و لكن يجب أن يكون هناك مرجعية لحل تلك الخلافات وهى معرفة الحقوق والواجبات التى أقرها الشرع الحنيف لكلا الزوجين.

وشدد أن الله سبحانه وتعالى هو خالق البشر وقد وضع القوانين التى تحل الخلافات من عتاب و ضرب غير مبرح و هجر فى الفراش و المرحلة الأخيرة هى حكم من أهل الزوج وحكم من أهل الزوجة وتلك هى المرحلة الأخيرة قبل الطلاق و الانفصال.

وأشار فضيلته إلى أن الاهتمام بتنشئة الأبناء على الأخلاق و الفضيلة و تعليمهم أصول دينهم التى تحميهم فى الكبر من التفكك الأسرى و أكد على ضرورة الحوار و المعاملة بالحسنى بين الزوجين أمام الأبناء لأن ذلك يغرس فيهم القيم السمحة التى تجنبهم التفكك الأسرى وتحافظ على الأسرة التى هى اللبنة الأولى فى المجتمع إن صلحت صلح المجتمع و إن تفككت وانهارت تفكك المجتمع.

أدار الندوة كل من محمود السمرى و محمد الشناوى الإعلاميان بمركز إعلام المحلة الكبرى وأشرف عليها كلا من أسامة الحويحى مدير المركز وسمير مهنا مدير عام إعلام وسط الدلتا و فاطمة الدمرداش رئيس الإدارة المركزية لإعلام وسط وشرق الدلتا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة