بالصور.. الرعب يسيطر على أهالي طنطا بسبب انتشار حشرات غريبة

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016 12:49 م
بالصور.. الرعب يسيطر على أهالي طنطا بسبب انتشار حشرات غريبة
محمد الشوبري

كارثة بيئية وصحية يتعرض لها مواطنو مدينة طنطا بعد انتشار حشرة "القراد" بشكل مكثف، حيث فشل الأهالي في السيطرة علي هذا النوع من الحشرات، وأحكموا إغلاق النوافذ، عقب تزايد انتشارها.

وأصيب الأهالي بحالة من الرعب في وسط المدينة وبالتحديد شارع الصاوي الأحمدي والشوارع المحيطة بمنطقة حي أول طنطا، حيث تبين أن حشرة "القرادة" كبيرة الحجم نسبيًا تفوق حجم البراغيث وتصل لحجم العنكبوت الصغير، وتتغذي على دم الإنسان والحيوانات الكبيرة مثل الكلاب والبهائم.

وأكد مصدر مسئول بمديرية الصحة بالغربية أن حشرة القراد تنتشر بسبب القمامة ويمكن للقراد الكشف عن عائلها عن طريق رائحة الجسم ودرجة الحرارة والرطوبة، مضيفًا أنه يمكنها البقاء على قيد الحياة دون طعام لمدة 200 يوما، موضحًا أن خطورة القراد تتمثل في نقل العديد من الأمراض البكتيرية والفيروسية مثل مرض لايم، حمى "Q "، شلل القراد وغيرها من الأمراض.

وأضاف مصطفى نور الدين، مهندس زراعي أن الحشرة تحتاج إلى مدة 24 ساعة على الأقل على جلد الإنسان حتى تتمكن من نقل المرض، ويمكن للإنسان الحماية من الإصابة به عن طريق ارتداء الملابس الطاردة للقراد أو باستخدام البخاخات القاتلة، وفي حالة الإصابة بلدغة، يجب فصل حشرة القراد عن الجلد بملقاط في أسرع وقت ممكن.

وطالب الأهالي اللواء احمد ضيف صقر محافظ الغربية، بسرعة التدخل والتواصل مع الأجهزة المعنية للقضاء على الحشرات وتوفير الحماية لهم بعد انتشارها في كافة شوارع المنطقة في ساعة متأخرة من أمس الاثنين ومازالت منتشرة بشكل مخيف حتى الآن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق